فاز حزب "نداء تونس" العلماني في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي، متقدماً على حركة "النهضة" الإسلامية، بحسب النتائج الأولية التي أعلنتها فجراً الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المكلفة تنظيم الاقتراع.

وقالت الهيئة، خلال مؤتمر صحافي، إن حزب "نداء تونس" فاز بـ85 مقعداً في مجلس الشعب الذي يضم 217 مقعداً، تليه حركة "النهضة" التي حصلت على 69 مقعداً.

وحل في المرتبة الثالثة بـ16 مقعداً حزب "الاتحاد الوطني الحر" بزعامة رجل الاعمال الثري ورئيس النادي الافريقي سليم الرياحي، يليه "الجبهة الشعبية" بـ15 مقعداً، بينما حصل حزب "آفاق تونس" على ثمانية مقاعد.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-29
  • 6477
  • من الأرشيف

الانتخابات التونسية..نداء تونس 85 مقعد و النهضة 69

فاز حزب "نداء تونس" العلماني في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي، متقدماً على حركة "النهضة" الإسلامية، بحسب النتائج الأولية التي أعلنتها فجراً الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المكلفة تنظيم الاقتراع. وقالت الهيئة، خلال مؤتمر صحافي، إن حزب "نداء تونس" فاز بـ85 مقعداً في مجلس الشعب الذي يضم 217 مقعداً، تليه حركة "النهضة" التي حصلت على 69 مقعداً. وحل في المرتبة الثالثة بـ16 مقعداً حزب "الاتحاد الوطني الحر" بزعامة رجل الاعمال الثري ورئيس النادي الافريقي سليم الرياحي، يليه "الجبهة الشعبية" بـ15 مقعداً، بينما حصل حزب "آفاق تونس" على ثمانية مقاعد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة