أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية الى أن "البريطانيين يعتقدون أن المسلمين يشكلون نسبة 21 في المئة من المجتمع البريطاني، بينما الحقيقة أن النسبة لا تتجاوز 5 في المئة"، موضحة أن "المعلومات الخاطئة عن الهجرة وفرص العمل يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مواقف السياسيين".

ولفتت الى أن "الكثير من البريطانيين يعتقدون أن عدد المهاجرين هو ضعف عددهم الحقيقي، مما يؤثر على نظرة المواطن البريطاني إلى الأجانب الذين يعيشون في بلده"، مشيرة الى أن "هذه الظاهرة منتشرة حول العالم، وهي تحمل خطر أن يصمم السياسي توجهاته السياسية بناء على انطباعات الناس الخاطئة لا بناء على الحقائق الموثقة".

  • فريق ماسة
  • 2014-10-28
  • 12416
  • من الأرشيف

الغارديان: البريطانيون يعتقدون أن عدد المهاجرين هو ضعف عددهم الحقيقي

أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية الى أن "البريطانيين يعتقدون أن المسلمين يشكلون نسبة 21 في المئة من المجتمع البريطاني، بينما الحقيقة أن النسبة لا تتجاوز 5 في المئة"، موضحة أن "المعلومات الخاطئة عن الهجرة وفرص العمل يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مواقف السياسيين". ولفتت الى أن "الكثير من البريطانيين يعتقدون أن عدد المهاجرين هو ضعف عددهم الحقيقي، مما يؤثر على نظرة المواطن البريطاني إلى الأجانب الذين يعيشون في بلده"، مشيرة الى أن "هذه الظاهرة منتشرة حول العالم، وهي تحمل خطر أن يصمم السياسي توجهاته السياسية بناء على انطباعات الناس الخاطئة لا بناء على الحقائق الموثقة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة