قضت المحكمة الجزائية بالرياض بالقتل تعزيراً للمعارض، وأحد قادة المظاهرات في القطيف شرق المملكة، نمر باقر النمر بسبب ما قالت أنه مطالبة بـ"ولاية الفقيه" في البحرين والمملكة والطعن في بعض الصحابة، بالإضافة لسب رجال الدولة.

وقال شقيق النمر على حسابه الشخصي بـ"تويتر"، إن المحكمة رفضت حد الحرابة، أي العقوبة القصوى، وحكمت عليه بالقتل تعزيراً. حيث أن الادعاء العام كان قد طلب من المحكمة إنزال "حد الحرابة" بالنمر.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في الثامن من تموز/يوليو اعتقال النمر بعد أن قاوم رجال الأمن وأصيب خلال ذلك بجراح في الفخذ، على حد قول الوزارة.

وتنسب إلى النمر دعوات لـ«انفصال القطيف والإحساء وإعادتهما إلى البحرين لتشكيل إقليم واحد كما كانت سابقا»، كما أنه متعاطف مع جماعة الحوثيين في اليمن.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-14
  • 7730
  • من الأرشيف

السعودية تقضي بإعدام المعارض نمر النمر

قضت المحكمة الجزائية بالرياض بالقتل تعزيراً للمعارض، وأحد قادة المظاهرات في القطيف شرق المملكة، نمر باقر النمر بسبب ما قالت أنه مطالبة بـ"ولاية الفقيه" في البحرين والمملكة والطعن في بعض الصحابة، بالإضافة لسب رجال الدولة. وقال شقيق النمر على حسابه الشخصي بـ"تويتر"، إن المحكمة رفضت حد الحرابة، أي العقوبة القصوى، وحكمت عليه بالقتل تعزيراً. حيث أن الادعاء العام كان قد طلب من المحكمة إنزال "حد الحرابة" بالنمر. وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في الثامن من تموز/يوليو اعتقال النمر بعد أن قاوم رجال الأمن وأصيب خلال ذلك بجراح في الفخذ، على حد قول الوزارة. وتنسب إلى النمر دعوات لـ«انفصال القطيف والإحساء وإعادتهما إلى البحرين لتشكيل إقليم واحد كما كانت سابقا»، كما أنه متعاطف مع جماعة الحوثيين في اليمن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة