يقول خبير التنمية الذاتية الأمريكي جوناثان لوكوود هيو: "احتفل بالنهايات، إنها الخطوة الأولى للبدايات"، والأمر ذاته ينطبق على العلاقة مع شريك حياتك، فالانفصال ليس فشلاً بالضرورة، أو نهاية العالم كما يعتقد البعض.

ويؤكد هيو أن الانفصال أحياناً هو التغيير الحقيقي باتجاه حياة أفضل، ويقدم ثلاث علامات تؤكد برأيه أن الوقت حان لتودع شريكك أو تنهي علاقتك به.

1 – حين يحدثك قلبك أن الأمر ليس كما يجب

في علاقتك عليك الإنصات للصوت الداخلي في قلبك، فلا تحاول إجبار نفسك على المحاولة المستميتة على إصلاح الأمور، ففي أوقات كثيرة عليك التخلص مما كسر، حين يتعذر على قلبك قبول الأمر.

ويقول هيو: "ثق في شعورك، واعتبره بوصلتك، إن كان قلبك يخبرك بأن في الأمر خطأ، فغالباً يكون الوقت قد حان للتغيير".

2 – حين تكون أوقات تعاستك أطول من سعادتك

إن كانت علاقتك مع شريك حياتك تتسم بالشجار والصراخ ومشحونة بالغضب والألم وخيبات الأمل، أكثر مما تحوي سعادة وتفاهماً ونمواً مشتركاً، فاعلم أن الوقت حان للانفصال.

لا يعني هذا ألا تخوض بعض الخلاف في علاقتك، لكن إن كان هذا الحال غالباً، فإن الزمن لن يتسع لعيش علاقة سليمة.

3 – حين تشعر بانحراف قيمك وأخلاقياتك ومعتقداتك

غالباً، حين تختلف وشريكك تجاه إدارة المال ومعنى الزواج والأطفال والرؤى الدينية، فهذا مؤشر لصعوبة استمرار العلاقة، إن لم يكن استحالتها.

من الطبيعي أن تختلف مع شريكك في أمور كثيرة، وهذا أمر صحي، لكن المقصود أن تشعر بانحراف رؤاك وضبابية المواقف التي تنوي اتخاذها بسبب شريك حياتك وردة فعله، مما يعني أن الأمور المحورية في حياتكما لن تناسب أحد الطرفين إطلاقاً.

ويعتبر هيو هذا الأمر أحد أهم المؤشرات على وجوب إنهاء العلاقة والانفصال منعاً لكوارث أكبر في المستقبل.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-13
  • 12787
  • من الأرشيف

ثلاث علامات تؤكد أن الوقت حان للانفصال عن الشريك

 يقول خبير التنمية الذاتية الأمريكي جوناثان لوكوود هيو: "احتفل بالنهايات، إنها الخطوة الأولى للبدايات"، والأمر ذاته ينطبق على العلاقة مع شريك حياتك، فالانفصال ليس فشلاً بالضرورة، أو نهاية العالم كما يعتقد البعض. ويؤكد هيو أن الانفصال أحياناً هو التغيير الحقيقي باتجاه حياة أفضل، ويقدم ثلاث علامات تؤكد برأيه أن الوقت حان لتودع شريكك أو تنهي علاقتك به. 1 – حين يحدثك قلبك أن الأمر ليس كما يجب في علاقتك عليك الإنصات للصوت الداخلي في قلبك، فلا تحاول إجبار نفسك على المحاولة المستميتة على إصلاح الأمور، ففي أوقات كثيرة عليك التخلص مما كسر، حين يتعذر على قلبك قبول الأمر. ويقول هيو: "ثق في شعورك، واعتبره بوصلتك، إن كان قلبك يخبرك بأن في الأمر خطأ، فغالباً يكون الوقت قد حان للتغيير". 2 – حين تكون أوقات تعاستك أطول من سعادتك إن كانت علاقتك مع شريك حياتك تتسم بالشجار والصراخ ومشحونة بالغضب والألم وخيبات الأمل، أكثر مما تحوي سعادة وتفاهماً ونمواً مشتركاً، فاعلم أن الوقت حان للانفصال. لا يعني هذا ألا تخوض بعض الخلاف في علاقتك، لكن إن كان هذا الحال غالباً، فإن الزمن لن يتسع لعيش علاقة سليمة. 3 – حين تشعر بانحراف قيمك وأخلاقياتك ومعتقداتك غالباً، حين تختلف وشريكك تجاه إدارة المال ومعنى الزواج والأطفال والرؤى الدينية، فهذا مؤشر لصعوبة استمرار العلاقة، إن لم يكن استحالتها. من الطبيعي أن تختلف مع شريكك في أمور كثيرة، وهذا أمر صحي، لكن المقصود أن تشعر بانحراف رؤاك وضبابية المواقف التي تنوي اتخاذها بسبب شريك حياتك وردة فعله، مما يعني أن الأمور المحورية في حياتكما لن تناسب أحد الطرفين إطلاقاً. ويعتبر هيو هذا الأمر أحد أهم المؤشرات على وجوب إنهاء العلاقة والانفصال منعاً لكوارث أكبر في المستقبل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة