برعاية السيد الرئيس بشار الأسد وبمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي الدفعة الأولى من المرحلة الخامسة والأخيرة من مشروع السكن الشبابي والمرحلة الأخيرة من مشروع الادخار السكني وقسما للإسعاف في مشفى المخرم بمدينة حمص بقيمة إجمالية 443ر5 مليارات ليرة سورية.

وتتضمن مرحلتي المشروعين إنجاز 432 شقة سكن شبابي و 482 شقة سكن إدخار بقيمة 5 مليارات ليرة سورية بينما يضم قسم الإسعاف في مشفى المخرم ثلاث غرف عمليات ووحدة عناية مشددة وجهاز غسيل كلية وحواضن ومخبراً وأجهزة أشعة وأيكو وتخطيط قلب وصيدلية وغرف إقامة للمرضى.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء واقع أداء عدد من القطاعات الحكومية والخدمية والصحية والصناعية في محافظة حمص وقال أن افتتاح المشاريع التنموية في الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية رسالة للعالم أجمع بأن نصر تشرين المؤزر يستكمل اليوم بانتصار تلو الآخر على الصعد كافة من خلال مكافحة الإرهاب وفي عملية إعادة البناء والإعمار وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات الشعب السوري.

وخلال جولته التي شملت معمل الأدوية والسيرومات (سيردا فارما) والمجمع السوري الأوروبي للصناعات الثقيلة والشركة الحديثة للصناعات الزجاجية في المدينة الصناعية بحسياء أكد الدكتور الحلقي في تصريح للصحفيين حرص الحكومة على المتابعة الميدانية لواقع المحافظات والتأكيد على تنفيذ المشاريع المعتمدة في وقتها المحدد ووضعها بخدمة المواطن ومعالجة معوقات العمل والارتقاء بمستوى القطاعات الخدمية كافة وتنشيط عجلة البناء والإعمار وتحقيق التنمية الشاملة بما يحقق العدالة الاجتماعية والاستقرار في المناطق كافة.

وينتج معمل الأدوية والسيرومات (سيردا فارما) في المدينة الصناعية بحسياء أكثر من 10 آلاف كيس سيروم يومياً ويلبي حاجة القطاع الصحي ويوفر فرص عمل لنحو 70 عاملاً بمختلف الاختصاصات الطبية بينما ينتج المجمع السوري الأوروبي للصناعات الثقيلة نحو 300 عنفة مولدة للطاقة الكهربائية سنويا ويوفر فرص عمل لنحو 400 عامل.

كما تنتج الشركة الحديثة للصناعات الزجاجية يومياً 110 أطنان من الزجاج وتوفر فرص عمل لأكثر من 200 عامل.

وفي سياق آخر تفقد الدكتور الحلقي مجمع مدارس عكرمة الذي استهدفه تفجيران إرهابيان في الأول من الشهر الجاري وراح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال واطلع على واقع أعمال الترميم وإعادة التأهيل فيه داعياً إلى بذل الجهود الممكنة لضمان عودة التلاميذ إلى مدارسهم فور انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

وخلال لقائه الأطر التربوية وعدداً من أهالي الشهداء وزيارته جرحى التفجيرين في المشفى الطبي الجراحي بحمص أكد رئيس مجلس الوزراء أن الإرهاب ومهما بلغ إجرامه لن يثني أطفال سورية عن متابعة حياتهم وعلمهم بل سيزيد السوريين إصراراً على التضحية وإعادة البناء من أجل أن يبقى الوطن صامداً مستقلاً.

رافق الحلقي في جولته نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي ووزراء الأشغال العامة والصناعة والإسكان والتنمية العمرانية والصحة ومحافظ حمص وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-07
  • 12388
  • من الأرشيف

افتتاح المرحلتين الأخيرتين للسكن الشبابي والادخار السكني بحمص وقسما للإسعاف في مشفى المخرم

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد وبمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي الدفعة الأولى من المرحلة الخامسة والأخيرة من مشروع السكن الشبابي والمرحلة الأخيرة من مشروع الادخار السكني وقسما للإسعاف في مشفى المخرم بمدينة حمص بقيمة إجمالية 443ر5 مليارات ليرة سورية. وتتضمن مرحلتي المشروعين إنجاز 432 شقة سكن شبابي و 482 شقة سكن إدخار بقيمة 5 مليارات ليرة سورية بينما يضم قسم الإسعاف في مشفى المخرم ثلاث غرف عمليات ووحدة عناية مشددة وجهاز غسيل كلية وحواضن ومخبراً وأجهزة أشعة وأيكو وتخطيط قلب وصيدلية وغرف إقامة للمرضى. وتفقد رئيس مجلس الوزراء واقع أداء عدد من القطاعات الحكومية والخدمية والصحية والصناعية في محافظة حمص وقال أن افتتاح المشاريع التنموية في الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية رسالة للعالم أجمع بأن نصر تشرين المؤزر يستكمل اليوم بانتصار تلو الآخر على الصعد كافة من خلال مكافحة الإرهاب وفي عملية إعادة البناء والإعمار وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات الشعب السوري. وخلال جولته التي شملت معمل الأدوية والسيرومات (سيردا فارما) والمجمع السوري الأوروبي للصناعات الثقيلة والشركة الحديثة للصناعات الزجاجية في المدينة الصناعية بحسياء أكد الدكتور الحلقي في تصريح للصحفيين حرص الحكومة على المتابعة الميدانية لواقع المحافظات والتأكيد على تنفيذ المشاريع المعتمدة في وقتها المحدد ووضعها بخدمة المواطن ومعالجة معوقات العمل والارتقاء بمستوى القطاعات الخدمية كافة وتنشيط عجلة البناء والإعمار وتحقيق التنمية الشاملة بما يحقق العدالة الاجتماعية والاستقرار في المناطق كافة. وينتج معمل الأدوية والسيرومات (سيردا فارما) في المدينة الصناعية بحسياء أكثر من 10 آلاف كيس سيروم يومياً ويلبي حاجة القطاع الصحي ويوفر فرص عمل لنحو 70 عاملاً بمختلف الاختصاصات الطبية بينما ينتج المجمع السوري الأوروبي للصناعات الثقيلة نحو 300 عنفة مولدة للطاقة الكهربائية سنويا ويوفر فرص عمل لنحو 400 عامل. كما تنتج الشركة الحديثة للصناعات الزجاجية يومياً 110 أطنان من الزجاج وتوفر فرص عمل لأكثر من 200 عامل. وفي سياق آخر تفقد الدكتور الحلقي مجمع مدارس عكرمة الذي استهدفه تفجيران إرهابيان في الأول من الشهر الجاري وراح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال واطلع على واقع أعمال الترميم وإعادة التأهيل فيه داعياً إلى بذل الجهود الممكنة لضمان عودة التلاميذ إلى مدارسهم فور انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك. وخلال لقائه الأطر التربوية وعدداً من أهالي الشهداء وزيارته جرحى التفجيرين في المشفى الطبي الجراحي بحمص أكد رئيس مجلس الوزراء أن الإرهاب ومهما بلغ إجرامه لن يثني أطفال سورية عن متابعة حياتهم وعلمهم بل سيزيد السوريين إصراراً على التضحية وإعادة البناء من أجل أن يبقى الوطن صامداً مستقلاً. رافق الحلقي في جولته نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي ووزراء الأشغال العامة والصناعة والإسكان والتنمية العمرانية والصحة ومحافظ حمص وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة