أفاد مصدر عسكري من حي الدخانية المتاخم للغوطة الشرقية أن وحدات من الجيش سيطرت على شارع الحسن والشارع العريض من جهة حي الكباس متقدمة باتجاه عمق الدخانية مسيطرة على معظم أحيائها بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم في حين تم القضاء على عدد آخر بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الفلسطيني نبيه عصافرة وفؤاد تلاوي متزعم مجموعة إرهابية وعمر النجار وبشير مياسة ويونس قباجو في وادي عين ترما.

وعلى محور عربين حرستا نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات نجم عنها مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد إرهابي وذخيرة متنوعة بالقرب من ساحة غبير وفي محيط جامع العبادة في عربين وفي مسرابا وعند دوار الثانوية في حرستا ومن بين القتلى حسين ابليس بينما نفذت وحدة أخرى عملية مركزة دمرت خلالها وكرا لإرهابيين في سقبا وأردت عددا منهم قتلى من بينهم وليد سقباني.

إلى ذلك تم تدمير أوكار لتنظيمات إرهابية مسلحة في مزارع الشيفونية وعالية ومزارع تل كردي في منطقة دوما والقضاء على العديد من الإرهابيين بينهم عبد الرزاق الشيخ بكري بالتزامن مع ذلك تم توجيه ضربات ضد تجمعات للإرهابيين في مزارع مرج السلطان والنشابية في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين منهم فؤاد رشدي مصري الجنسية إضافة إلى الإرهابيين يحيى الزين وعصمت الخطيب وإياد رسلان وأحمد دبور.

وفي حي جوبر دمرت وحدة من الجيش أوكارا للإرهابيين وسيطرت على عدد من كتل الأبنية متقدمة باتجاه برج فتينة بعد أن قضت على عدد من الإرهابيين المرتزقة من بينهم رشدي محمد خليل أردني الجنسية والإرهابي أسامة الزعيم.

وفي الريف الغربي تم إيقاع كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في حي المحطة بالزبداني وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة بينهم علي عبد الله وعبدو الدالاتي وعدنان باصي ترافق ذلك مع عمليات مركزة لوحدات من الجيش في جبال القلمون تم خلالها القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير اسلحتهم في جرود بلدتي عسال الورد والمشرفة.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-04
  • 13337
  • من الأرشيف

الجيش العربي السوري يسيطر على معظم أحياء الدخانية ..والتطهير مستمر

أفاد مصدر عسكري من حي الدخانية المتاخم للغوطة الشرقية أن وحدات من الجيش سيطرت على شارع الحسن والشارع العريض من جهة حي الكباس متقدمة باتجاه عمق الدخانية مسيطرة على معظم أحيائها بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم في حين تم القضاء على عدد آخر بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الفلسطيني نبيه عصافرة وفؤاد تلاوي متزعم مجموعة إرهابية وعمر النجار وبشير مياسة ويونس قباجو في وادي عين ترما. وعلى محور عربين حرستا نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات نجم عنها مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد إرهابي وذخيرة متنوعة بالقرب من ساحة غبير وفي محيط جامع العبادة في عربين وفي مسرابا وعند دوار الثانوية في حرستا ومن بين القتلى حسين ابليس بينما نفذت وحدة أخرى عملية مركزة دمرت خلالها وكرا لإرهابيين في سقبا وأردت عددا منهم قتلى من بينهم وليد سقباني. إلى ذلك تم تدمير أوكار لتنظيمات إرهابية مسلحة في مزارع الشيفونية وعالية ومزارع تل كردي في منطقة دوما والقضاء على العديد من الإرهابيين بينهم عبد الرزاق الشيخ بكري بالتزامن مع ذلك تم توجيه ضربات ضد تجمعات للإرهابيين في مزارع مرج السلطان والنشابية في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين منهم فؤاد رشدي مصري الجنسية إضافة إلى الإرهابيين يحيى الزين وعصمت الخطيب وإياد رسلان وأحمد دبور. وفي حي جوبر دمرت وحدة من الجيش أوكارا للإرهابيين وسيطرت على عدد من كتل الأبنية متقدمة باتجاه برج فتينة بعد أن قضت على عدد من الإرهابيين المرتزقة من بينهم رشدي محمد خليل أردني الجنسية والإرهابي أسامة الزعيم. وفي الريف الغربي تم إيقاع كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في حي المحطة بالزبداني وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة بينهم علي عبد الله وعبدو الدالاتي وعدنان باصي ترافق ذلك مع عمليات مركزة لوحدات من الجيش في جبال القلمون تم خلالها القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير اسلحتهم في جرود بلدتي عسال الورد والمشرفة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة