أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أن المجتمع الدولي لن يسمح بسقوط مدينة عين العرب (كوباني) بأيدي مسلحي «الدولة الإسلامية»، في وقت واصلت طائرات «التحالف الدولي» غاراتها على مواقع التنظيم في المدينة.

وشدد دي ميستورا على أن «المجتمع الدولي ينبغي أن يفعل كل ما يستطيع فعله لمنع مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية» من السيطرة على هذه البلدة الكردية السورية»، محذراً من أن سقوط البلدة في أيدي مسلحي التنظيم «سيكون مأساة إنسانية وسيشكل خطراً على تركيا المجاورة».

كذلك، أشار المبعوث الأممي إلى أن «الأكراد في البلدة القريبة من الحدود التركية قد دافعوا عن أنفسهم بشجاعة، ولكنهم قد لا يتمكنون من الصمود لفترة أطول»، معتبراً أن «هناك ضرورة للتحرك الآن».

يأتي ذلك في وقت واصلت فيه طائرات «التحالف الدولي» غاراتها على مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية»، بحسب ما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض. وأضاف المرصد أن مسلحو التنظيم انسحبوا، ليل أمس، من مناطق كانوا دخلوا إليها في مدينة عين العرب (كوباني)، وذلك بعد الضربات الجوية التي استهدفت مواقعهم الخلفية من طائرات «التحالف».

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» انسحبوا ليلاً من مناطق عدة في شرق مدينة عين العرب ومن الأطراف الجنوبية الغربية»، موضحاً أن الانسحاب جاء بعد استهداف مواقعهم الخلفية بالغارات، ما خلف خسائر بشرية في صفوفهم كما تأكدت إصابة أربع عربات على الأقل للتنظيم.

يذكر أن تنظيم «الدولة الإسلامية» تمكن، مساء أول أمس، من دخول كوباني التي يتقدم نحوها، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بعد معارك ضارية مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-07
  • 13765
  • من الأرشيف

دي مستورا: المجتمع الدولي لن يسمح بسقوط مدينة عين العرب (كوباني) بأيدي مسلحي «الدولة الإسلامية»

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أن المجتمع الدولي لن يسمح بسقوط مدينة عين العرب (كوباني) بأيدي مسلحي «الدولة الإسلامية»، في وقت واصلت طائرات «التحالف الدولي» غاراتها على مواقع التنظيم في المدينة. وشدد دي ميستورا على أن «المجتمع الدولي ينبغي أن يفعل كل ما يستطيع فعله لمنع مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية» من السيطرة على هذه البلدة الكردية السورية»، محذراً من أن سقوط البلدة في أيدي مسلحي التنظيم «سيكون مأساة إنسانية وسيشكل خطراً على تركيا المجاورة». كذلك، أشار المبعوث الأممي إلى أن «الأكراد في البلدة القريبة من الحدود التركية قد دافعوا عن أنفسهم بشجاعة، ولكنهم قد لا يتمكنون من الصمود لفترة أطول»، معتبراً أن «هناك ضرورة للتحرك الآن». يأتي ذلك في وقت واصلت فيه طائرات «التحالف الدولي» غاراتها على مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية»، بحسب ما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض. وأضاف المرصد أن مسلحو التنظيم انسحبوا، ليل أمس، من مناطق كانوا دخلوا إليها في مدينة عين العرب (كوباني)، وذلك بعد الضربات الجوية التي استهدفت مواقعهم الخلفية من طائرات «التحالف». وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» انسحبوا ليلاً من مناطق عدة في شرق مدينة عين العرب ومن الأطراف الجنوبية الغربية»، موضحاً أن الانسحاب جاء بعد استهداف مواقعهم الخلفية بالغارات، ما خلف خسائر بشرية في صفوفهم كما تأكدت إصابة أربع عربات على الأقل للتنظيم. يذكر أن تنظيم «الدولة الإسلامية» تمكن، مساء أول أمس، من دخول كوباني التي يتقدم نحوها، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بعد معارك ضارية مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة