قطر رأس الحربة في تمويل الجماعات الارهابية في سورية والعراق ... هذا ما كشفته وثائق نشرتها صحيفة دايلي تلغراف البريطانية.

الوثائق تؤكد تورط عشرين قطريا في تمويل الإرهاب. عشرةٌ منهم كانوا قد أدرجوا على لائحتي الارهاب البريطانية والاميركية.

من بين هؤلاء الممولين العشرة خالد محمد تركي السبيعي وهو أحد ممولي "العقل المدبر" لهجمات الحادي عشر من أيلول سبتمبر خالد شيخ محمد.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن الامارة الصغيرة تفوقت على السعودية في دعم الارهاب وتمويله في سورية والعراق وعلى رأسه تنظيم داعش.

اما عن حرب واشنطن وحلفائها على تنظيم داعش فنقلت صحيفة "يو اس تودي" عن وزير الدفاع الاميركي السابق ليون بانيتا قوله إن القتال ضد تنظيم داعش سيكون صعبا وقد يستغرق عقودا.

بانيتا ألقى باللائمة في ذلك على قرارات الرئيس الاميركي باراك اوباما مشيرا إلى أن الحرب ستستمر نحو ثلاثين عاما وقد يمتد تهديد التنظيم المتطرف إلى نيجيريا والصومال واليمن.

اما صحيفة "غراند ستراتيجي" فرأت أن اميركا ما زالت تراهن على تسليح المعارضة المعتدلة وهي بهذه الخطوة تكرر الخطأ نفسه الذي أدى إلى نشوء داعش.

وتضيف الصحيفة إن الأميركيين لم يتعلموا بعد أن البديل عن الأنظمة العلمانية مهما كانت تبدو مناوئة هو إسلامٌ سياسي مشابهٌ للقاعدة..

  • فريق ماسة
  • 2014-10-07
  • 14173
  • من الأرشيف

صحف غربية : حلفاء أمريكا متورطين في دعم الإرهاب ورأس الحربة قطر

قطر رأس الحربة في تمويل الجماعات الارهابية في سورية والعراق ... هذا ما كشفته وثائق نشرتها صحيفة دايلي تلغراف البريطانية. الوثائق تؤكد تورط عشرين قطريا في تمويل الإرهاب. عشرةٌ منهم كانوا قد أدرجوا على لائحتي الارهاب البريطانية والاميركية. من بين هؤلاء الممولين العشرة خالد محمد تركي السبيعي وهو أحد ممولي "العقل المدبر" لهجمات الحادي عشر من أيلول سبتمبر خالد شيخ محمد. وبحسب الصحيفة البريطانية فإن الامارة الصغيرة تفوقت على السعودية في دعم الارهاب وتمويله في سورية والعراق وعلى رأسه تنظيم داعش. اما عن حرب واشنطن وحلفائها على تنظيم داعش فنقلت صحيفة "يو اس تودي" عن وزير الدفاع الاميركي السابق ليون بانيتا قوله إن القتال ضد تنظيم داعش سيكون صعبا وقد يستغرق عقودا. بانيتا ألقى باللائمة في ذلك على قرارات الرئيس الاميركي باراك اوباما مشيرا إلى أن الحرب ستستمر نحو ثلاثين عاما وقد يمتد تهديد التنظيم المتطرف إلى نيجيريا والصومال واليمن. اما صحيفة "غراند ستراتيجي" فرأت أن اميركا ما زالت تراهن على تسليح المعارضة المعتدلة وهي بهذه الخطوة تكرر الخطأ نفسه الذي أدى إلى نشوء داعش. وتضيف الصحيفة إن الأميركيين لم يتعلموا بعد أن البديل عن الأنظمة العلمانية مهما كانت تبدو مناوئة هو إسلامٌ سياسي مشابهٌ للقاعدة..

المصدر : الماسة السورية/ الميادين


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة