رغم أن عدد اللاجئين السوريين جراء الحرب الأهلية تجاوز الثلاثة ملايين لاجئ، فاجأت الولايات المتحدة الأمريكية العالم بعدم قبولها سوى 36 شخصا كلاجئ سياسي في عام 2013.

 ورغم تعهدها برفع العدد ليصل إلى أكثر من ألف شخص خلال السنوات المقبلة، تبقى عملية نقل اللاجئين إلى بلدهم الجديد عملية معقدة.

فالكثير منهم يبقى داخل مخيم اللجوء بعد قبوله مدة ثلاث سنوات، قبل أن يتم السماح له أمنيا بالسفر، ويعود ذلك لقوانين مكافحة الإرهاب التي تتبناها الولايات المتحدة والتي تشدد على الخلفية الأمنية للجميع قبل السماح بنقلهم للبلاد.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-10-06
  • 11631
  • من الأرشيف

3ملايين لاجئ سوري فلماذا لم تقبل واشنطن منهم سوى 36؟

رغم أن عدد اللاجئين السوريين جراء الحرب الأهلية تجاوز الثلاثة ملايين لاجئ، فاجأت الولايات المتحدة الأمريكية العالم بعدم قبولها سوى 36 شخصا كلاجئ سياسي في عام 2013.  ورغم تعهدها برفع العدد ليصل إلى أكثر من ألف شخص خلال السنوات المقبلة، تبقى عملية نقل اللاجئين إلى بلدهم الجديد عملية معقدة. فالكثير منهم يبقى داخل مخيم اللجوء بعد قبوله مدة ثلاث سنوات، قبل أن يتم السماح له أمنيا بالسفر، ويعود ذلك لقوانين مكافحة الإرهاب التي تتبناها الولايات المتحدة والتي تشدد على الخلفية الأمنية للجميع قبل السماح بنقلهم للبلاد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة