أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" سقوط أول قتيل من القوات الأميركية المشاركة في الحرب التي تشنها الولايات المتحدة على تنظيم"الدولة الإسلامية" (داعش)، والتي بدأت في الثامن من آب في شمال العراق. وتوسعت في 23 أيلول بدعم من خمس دول عربية هي الأردن، قطر، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والبحرين.

وأشار "البنتاغون"، في تقرير، الى أن الجندي الأميركي العريف جوردان سبيرز (21 عاماً) قد فقد في البحر من بعد قفزه من على طائرة "أوسبري" مخصصة لنقل الجنود فوق مياه الخليج عندما فقد التحكم بالطائرة وكانت على وشك التحطم.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" جون كيربي إنه "تم إنقاذ جنديا آخر قفز أيضا من الطائرة"، معربا عن التعاطف مع أقارب الجندي الذي لقي حتفه.

وأضاف كيربي أن "قائد الطائرة تمكن من استعادة السيطرة عليها والهبوط بأمان".

وفي سياق آخر، أعلن الجنرال الأميركي جون آلن، الذي ينسق تحرك التحالف الدولي ضد "داعش"، أمس، أن "العملية لاستعادة الموصل يمكن ان تستغرق حتى عام، العملية ستبدأ في موعد اقصاه عام".

  • فريق ماسة
  • 2014-10-04
  • 10717
  • من الأرشيف

أول جندي أميركي يقتل في الحرب على "داعش"

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" سقوط أول قتيل من القوات الأميركية المشاركة في الحرب التي تشنها الولايات المتحدة على تنظيم"الدولة الإسلامية" (داعش)، والتي بدأت في الثامن من آب في شمال العراق. وتوسعت في 23 أيلول بدعم من خمس دول عربية هي الأردن، قطر، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والبحرين. وأشار "البنتاغون"، في تقرير، الى أن الجندي الأميركي العريف جوردان سبيرز (21 عاماً) قد فقد في البحر من بعد قفزه من على طائرة "أوسبري" مخصصة لنقل الجنود فوق مياه الخليج عندما فقد التحكم بالطائرة وكانت على وشك التحطم. وقال المتحدث باسم "البنتاغون" جون كيربي إنه "تم إنقاذ جنديا آخر قفز أيضا من الطائرة"، معربا عن التعاطف مع أقارب الجندي الذي لقي حتفه. وأضاف كيربي أن "قائد الطائرة تمكن من استعادة السيطرة عليها والهبوط بأمان". وفي سياق آخر، أعلن الجنرال الأميركي جون آلن، الذي ينسق تحرك التحالف الدولي ضد "داعش"، أمس، أن "العملية لاستعادة الموصل يمكن ان تستغرق حتى عام، العملية ستبدأ في موعد اقصاه عام".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة