" أعلنت حركة طالبان الباكستانية ولاءها لتنظيم "الدولة الاسلامية" يوم السبت وأمرت المتشددين في أنحاء المنطقة بمساعدة التنظيم في حملته لإقامة "خلافة اسلامية.

جاء الإعلان بعدما سمى زعيم القاعدة أيمن الظواهري في سبتمبر ايلول القائد السابق في طالبان عاصم عمر "أميرا" للفرع الجديد للقاعدة في جنوب آسيا والتي دبرت هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من عدم وجود دليل على تحالف وثيق بين تنظيم " الدولة الإسلامية" وقادة طالبان المرتبطين بالقاعدة إلا أنه تم رصد نشطاء من تنظيم الدولة الاسلامية في الآونة الأخيرة في مدينة بيشاور الباكستانية يوزعون منشورات تشيد بالتنظيم.

وشوهدت أيضا أعلام تنظيم "الدولة الاسلامية" في مسيرات بشوارع الجزء الخاضع لسيطرة الهند في كشمير. وتثير هذه التطورات قلقا بالغا لدى القوى العالمية التي تحاول جهدها مواجهة التحولات المتسارعة للتطرف الإسلامي على المستوى الدولي.

".وقالت حركة طالبان الباكستانية في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إنها تؤيد اهداف تنظيم " الدولة الاسلامية.

وقال المتحدث باسم طالبان شهيد الله شهيد في رسالة أرسلت بالبريد الإلكتروني الى رويترز من مكان غير معلوم "نحن يا اخواننا فخورون بكم وبانتصاراتكم. نحن معكم في أفراحكم وأتراحكم."

وأضاف ... نحن معكم وسوف نزودكم بـ"المجاهدين" وبكل دعم ممكن."

ونشر البيان باللغات العربية والأردية والباشتو بعد أن أذاع تنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو يظهر قطع رأس عامل الإغاثة البريطاني ألن هيننج يوم الجمعة في خطوة نددت بها الحكومتان البريطانية والأمريكية.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-03
  • 9247
  • من الأرشيف

طالبان الباكستانية تعلن الولاء لتنظيم "الدولة الاسلامية"الارهابي

" أعلنت حركة طالبان الباكستانية ولاءها لتنظيم "الدولة الاسلامية" يوم السبت وأمرت المتشددين في أنحاء المنطقة بمساعدة التنظيم في حملته لإقامة "خلافة اسلامية. جاء الإعلان بعدما سمى زعيم القاعدة أيمن الظواهري في سبتمبر ايلول القائد السابق في طالبان عاصم عمر "أميرا" للفرع الجديد للقاعدة في جنوب آسيا والتي دبرت هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة. وعلى الرغم من عدم وجود دليل على تحالف وثيق بين تنظيم " الدولة الإسلامية" وقادة طالبان المرتبطين بالقاعدة إلا أنه تم رصد نشطاء من تنظيم الدولة الاسلامية في الآونة الأخيرة في مدينة بيشاور الباكستانية يوزعون منشورات تشيد بالتنظيم. وشوهدت أيضا أعلام تنظيم "الدولة الاسلامية" في مسيرات بشوارع الجزء الخاضع لسيطرة الهند في كشمير. وتثير هذه التطورات قلقا بالغا لدى القوى العالمية التي تحاول جهدها مواجهة التحولات المتسارعة للتطرف الإسلامي على المستوى الدولي. ".وقالت حركة طالبان الباكستانية في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إنها تؤيد اهداف تنظيم " الدولة الاسلامية. وقال المتحدث باسم طالبان شهيد الله شهيد في رسالة أرسلت بالبريد الإلكتروني الى رويترز من مكان غير معلوم "نحن يا اخواننا فخورون بكم وبانتصاراتكم. نحن معكم في أفراحكم وأتراحكم." وأضاف ... نحن معكم وسوف نزودكم بـ"المجاهدين" وبكل دعم ممكن." ونشر البيان باللغات العربية والأردية والباشتو بعد أن أذاع تنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو يظهر قطع رأس عامل الإغاثة البريطاني ألن هيننج يوم الجمعة في خطوة نددت بها الحكومتان البريطانية والأمريكية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة