نظمت في وسط اسطنبول ومدينة آنطاليا تظاهرات احتجاجا على مصادقة البرلمان على مذكرة الحكومة لتفويض الجيش التركي بالقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق إذا اقتضت الضرورة.

وذكرت مصادر صحافية تركية اليوم الجمعة أن المتظاهرين رفعوا شعارات مناهضة لسياسة الحكومة التركية ومذكرة التفويض، ومنها “لا لمشاركة تركيا في الحرب، لا لمذكرة حكومة العدالة والتنمية لدعم تنظيم داعش”، و”ينبغي مشاركة بلال أردوغان في مكافحة تنظيم داعش”.

وجرت التظاهرات تحت تدابير أمنية مشددة تحسبا من أعمال شغب وفوضى واضطرابات، فيما تفرق المتظاهرون باسطنبول وآنطاليا دون تدخل الشرطة ولم تقع أي أعمال شغب أو فوضى.

وكان البرلمان التركي قد صوت ليلة أمس الخميس لصالح مشروع تقدمت به حكومة العدالة والتنمية لمنح تفويض للقوات المسلحة التركية لشن عمليات عسكرية خارج الحدود في إطار مواجهة تنظيم داعش، وقد تم تمريره بأغلبية ساحقه حيث صوت لصالحه ٢٩٨ عضوا بالبرلمان مقابل ٩٨ عضوا صوتوا بالرفض، فيما أكدت تركيا أنها ستنضم للتحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش ولكنها ستحدد الدور الذي ستلعبه لمد يد العون لهذه الجهود.

يذكر أن مقترح تفويض الجيش التركي الخاص بالقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق إذا استدعت الضرورة قد رفضه حزب الشعب الجمهوري، وهو أكبر أحزاب المعارضة بالبلاد، بالإضافة إلى حزب الشعوب الديمقراطية الكردي.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-03
  • 13645
  • من الأرشيف

تظاهرات منددة بتفويض الجيش التركي للتدخل بسورية والعراق

نظمت في وسط اسطنبول ومدينة آنطاليا تظاهرات احتجاجا على مصادقة البرلمان على مذكرة الحكومة لتفويض الجيش التركي بالقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق إذا اقتضت الضرورة. وذكرت مصادر صحافية تركية اليوم الجمعة أن المتظاهرين رفعوا شعارات مناهضة لسياسة الحكومة التركية ومذكرة التفويض، ومنها “لا لمشاركة تركيا في الحرب، لا لمذكرة حكومة العدالة والتنمية لدعم تنظيم داعش”، و”ينبغي مشاركة بلال أردوغان في مكافحة تنظيم داعش”. وجرت التظاهرات تحت تدابير أمنية مشددة تحسبا من أعمال شغب وفوضى واضطرابات، فيما تفرق المتظاهرون باسطنبول وآنطاليا دون تدخل الشرطة ولم تقع أي أعمال شغب أو فوضى. وكان البرلمان التركي قد صوت ليلة أمس الخميس لصالح مشروع تقدمت به حكومة العدالة والتنمية لمنح تفويض للقوات المسلحة التركية لشن عمليات عسكرية خارج الحدود في إطار مواجهة تنظيم داعش، وقد تم تمريره بأغلبية ساحقه حيث صوت لصالحه ٢٩٨ عضوا بالبرلمان مقابل ٩٨ عضوا صوتوا بالرفض، فيما أكدت تركيا أنها ستنضم للتحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش ولكنها ستحدد الدور الذي ستلعبه لمد يد العون لهذه الجهود. يذكر أن مقترح تفويض الجيش التركي الخاص بالقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق إذا استدعت الضرورة قد رفضه حزب الشعب الجمهوري، وهو أكبر أحزاب المعارضة بالبلاد، بالإضافة إلى حزب الشعوب الديمقراطية الكردي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة