أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، اليوم الجمعة، أن مقاتلات أسترالية حصلت على الضوء الأخضر لتوجيه ضربات جوية إلى متشددي تنظيم "داعش" في العراق لتنضم بذلك إلى ائتلاف تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف أبوت أنه سيجري أيضاً نشر جنود من القوات الأسترالية الخاصة على الأرض في العراق لتقديم "المشورة والمساعدة" لدعم الجيش العراق في قتاله ضد التنظيم المتشدد.

وتقصف الولايات المتحدة مواقع لتنظيم "داعش" وجماعات متشددة أخرى في سوريا منذ حوالي أسبوعين بمساعدة من حلفاء عرب وتوجه أيضاً ضربات إلى أهداف في العراق منذ أغسطس.

وانضمت دول أوروبية إلى الحملة في العراق من دون سوريا.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-02
  • 10121
  • من الأرشيف

أستراليا تنشر قوات خاصة بالعراق وطائراتها تقصف داعش

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، اليوم الجمعة، أن مقاتلات أسترالية حصلت على الضوء الأخضر لتوجيه ضربات جوية إلى متشددي تنظيم "داعش" في العراق لتنضم بذلك إلى ائتلاف تقوده الولايات المتحدة. وأضاف أبوت أنه سيجري أيضاً نشر جنود من القوات الأسترالية الخاصة على الأرض في العراق لتقديم "المشورة والمساعدة" لدعم الجيش العراق في قتاله ضد التنظيم المتشدد. وتقصف الولايات المتحدة مواقع لتنظيم "داعش" وجماعات متشددة أخرى في سوريا منذ حوالي أسبوعين بمساعدة من حلفاء عرب وتوجه أيضاً ضربات إلى أهداف في العراق منذ أغسطس. وانضمت دول أوروبية إلى الحملة في العراق من دون سوريا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة