رفضت الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشروع قرار عربي يطالب إسرائيل بالتخلي عن ترسانتها النووية المفترضة.

وكانت الدول العربية قدمت للاجتماع السنوي للوكالة التابعة للأمم المتحدة مشروع قرار غير ملزم يدعو إسرائيل للإنضمام إلى اتفاقية عالمية لمناهضة الأسلحة النووية.

ويعد رفض الوكالة الدولية للمشروع العربي انتصارا دبلوماسيا للدول الغربية التي تعارض مثل هذا التحرك، حيث تدعي الولايات المتحدة وحلفاؤها بأن القرار في حال تبنيه سيأتي بنتيجة عكسية.

وقد صوتت 58 دولة ضد القرار في حين أيدته 45 دولة، وامتنعت باقي الدول عن التصويت أو تغيبت، علما بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تضم 162 دولة.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-09-24
  • 8547
  • من الأرشيف

الوكالة الذرية ترفض طلبا عربيا لإلزام إسرائيل بالتخلي عن ترسانتها النووية

 رفضت الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشروع قرار عربي يطالب إسرائيل بالتخلي عن ترسانتها النووية المفترضة. وكانت الدول العربية قدمت للاجتماع السنوي للوكالة التابعة للأمم المتحدة مشروع قرار غير ملزم يدعو إسرائيل للإنضمام إلى اتفاقية عالمية لمناهضة الأسلحة النووية. ويعد رفض الوكالة الدولية للمشروع العربي انتصارا دبلوماسيا للدول الغربية التي تعارض مثل هذا التحرك، حيث تدعي الولايات المتحدة وحلفاؤها بأن القرار في حال تبنيه سيأتي بنتيجة عكسية. وقد صوتت 58 دولة ضد القرار في حين أيدته 45 دولة، وامتنعت باقي الدول عن التصويت أو تغيبت، علما بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تضم 162 دولة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة