أكد البيت الأبيض الثلاثاء نبأ وفاة مواطن أمريكي وصفته وسائل إعلام أمريكية بأنه جهادي يقاتل مع مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي كيتلين هايدين لوكالة الأنباء الألمانية: “كنا على دراية بوجود المواطن الأمريكي دوجلاس ماك آرثر ماكين في سورية ونؤكد وفاته”.

وكان جواز السفر الأمريكي في جيب ماكين عندما قتل يوم الأحد في معركة بسورية، حسبما ذكرت شبكة (إن بي سي نيوز). وولد ماكين في إلينوي واعتنق الإسلام عام 2004، حسبما أفادت الشبكة.

وكانت تغريدات ماكين على تويتر تشير إلى أنه يدعم الجماعة الجهادية، حيث كتب في إحداها يقول “دعواتكم للدولة الإسلامية”.

وقالت هايدن ومسؤولون أمريكيون آخرون إن القلق يتنامى بشأن أن يصبح تنظيم الدولة الإسلامية جاذبا لإسلاميين راديكاليين من الولايات المتحدة.

 وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق أمس الثلاثاء أنها على دراية بتقارير عن أن مواطنا أمريكيا قتل في سورية، لكنها رفضت تأكيد ما إذا كان يقاتل مع “الدولة الإسلامية” كما رفضت الإفصاح عن تفاصيل.

  • فريق ماسة
  • 2014-08-26
  • 11300
  • من الأرشيف

البيت الأبيض يؤكد وفاة مواطن أمريكي بالقتال الدائر في سورية

أكد البيت الأبيض الثلاثاء نبأ وفاة مواطن أمريكي وصفته وسائل إعلام أمريكية بأنه جهادي يقاتل مع مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”. وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي كيتلين هايدين لوكالة الأنباء الألمانية: “كنا على دراية بوجود المواطن الأمريكي دوجلاس ماك آرثر ماكين في سورية ونؤكد وفاته”. وكان جواز السفر الأمريكي في جيب ماكين عندما قتل يوم الأحد في معركة بسورية، حسبما ذكرت شبكة (إن بي سي نيوز). وولد ماكين في إلينوي واعتنق الإسلام عام 2004، حسبما أفادت الشبكة. وكانت تغريدات ماكين على تويتر تشير إلى أنه يدعم الجماعة الجهادية، حيث كتب في إحداها يقول “دعواتكم للدولة الإسلامية”. وقالت هايدن ومسؤولون أمريكيون آخرون إن القلق يتنامى بشأن أن يصبح تنظيم الدولة الإسلامية جاذبا لإسلاميين راديكاليين من الولايات المتحدة.  وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق أمس الثلاثاء أنها على دراية بتقارير عن أن مواطنا أمريكيا قتل في سورية، لكنها رفضت تأكيد ما إذا كان يقاتل مع “الدولة الإسلامية” كما رفضت الإفصاح عن تفاصيل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة