أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس (الثلاثاء) توقيف ثمانية سعوديين، اتهمتهم بالتغرير بالشبان للانضمام إلى المجموعات المتطرفة خارج البلاد. وقال المتحدث باسم الوزارة إن القبض على هؤلاء تم في مدينة تمير (على بعد 140 كيلومتراً شمال غربي الرياض).

 وأضاف، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية، إن تحرك قوات الأمن السعودية جاء إنفاذاً لأمر أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل خمسة شهور يقضي بتصنيف التيارات والجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة.

 وعلمت «الحياة» أن عدد الشبان المغرر بهم من أهالي تمير على أيدي أربعة أشخاص أُوقفوا أمس، وصل إلى 35 شخصاً، تم تحريضهم على الالتحاق بـ«جبهة النصرة» وتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

 وقالت مصادر لـ«الحياة» إن أعمار المغرر بهم تراوح بين 20 و25 عاماً، ومجملهم من تمير، وتربطهم صلة قرابة مع من تسببوا بالزج بهم في معارك «داعش» و«النصرة»، إذ بدأ تفويجهم تزامناً مع بدء الثورة السورية التي اندلعت مطلع شباط (فبراير) 2011.

 ورصدت «الحياة» في جولة ميدانية على مركز «تمير» التابع لمحافظة المجمعة، والذي يقدر عدد سكانه بـ15 ألف نسمة، انتشاراً أمنياً في الشوارع الرئيسة التي كانت شبه خالية من المارة. وكانت قوات الأمن السعودية دهمت أول من أمس مجموعة من المناصرين لـ«داعش»، بعد ورود بلاغات أمنية عن ممارستهم نشاطات مشبوهة، تشمل التغرير بعدد من الأهالي، والزج بهم في معارك «داعش» و«النصرة».

  • فريق ماسة
  • 2014-08-26
  • 13166
  • من الأرشيف

السعودية: توقيف 8 مواطنين بتهمة تجنيد شبان لـ «داعش» و«النصرة»

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس (الثلاثاء) توقيف ثمانية سعوديين، اتهمتهم بالتغرير بالشبان للانضمام إلى المجموعات المتطرفة خارج البلاد. وقال المتحدث باسم الوزارة إن القبض على هؤلاء تم في مدينة تمير (على بعد 140 كيلومتراً شمال غربي الرياض).  وأضاف، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية، إن تحرك قوات الأمن السعودية جاء إنفاذاً لأمر أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل خمسة شهور يقضي بتصنيف التيارات والجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة.  وعلمت «الحياة» أن عدد الشبان المغرر بهم من أهالي تمير على أيدي أربعة أشخاص أُوقفوا أمس، وصل إلى 35 شخصاً، تم تحريضهم على الالتحاق بـ«جبهة النصرة» وتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).  وقالت مصادر لـ«الحياة» إن أعمار المغرر بهم تراوح بين 20 و25 عاماً، ومجملهم من تمير، وتربطهم صلة قرابة مع من تسببوا بالزج بهم في معارك «داعش» و«النصرة»، إذ بدأ تفويجهم تزامناً مع بدء الثورة السورية التي اندلعت مطلع شباط (فبراير) 2011.  ورصدت «الحياة» في جولة ميدانية على مركز «تمير» التابع لمحافظة المجمعة، والذي يقدر عدد سكانه بـ15 ألف نسمة، انتشاراً أمنياً في الشوارع الرئيسة التي كانت شبه خالية من المارة. وكانت قوات الأمن السعودية دهمت أول من أمس مجموعة من المناصرين لـ«داعش»، بعد ورود بلاغات أمنية عن ممارستهم نشاطات مشبوهة، تشمل التغرير بعدد من الأهالي، والزج بهم في معارك «داعش» و«النصرة».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة