قطع تنظيم «الدولة الاسلامية» رأس الصحافي الامريكي جيمس فولي الذي خطف في سوريا في نهاية 2012 وهدد بقتل آخر، وذلك ردا منه على الدعم الامريكي للقوات العراقية والكردية في معاركها ضد مقاتلي التنظيم المتطرف في شمال العراق.

وبثت مواقع الكترونية اسلامية متطرفة شريط فيديو يظهر فيه شخص ملثم يرتدي زيا اسود ويحمل بندقية وهو يقطع رأس الصحافي الامريكي الذي كان مسلحون خطفوه في سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر 2012. وفي شريط الفيديو ذاته يظهر رهينة آخر عرف عنه التنظيم المتطرف بأنه الصحافي الامريكي ستيفن جويل سوتلوف، جاثيا على ركبتيه وقد امسك مسلح ملثم برقبته من الخلف. وهدد تنظيم»الدولة الاسلامية» بإعدام الامريكي الثاني اذا لم يوقف الرئيس باراك اوباما الضربات الجوية الامريكية في العراق. وكتبت والدة فولي على صفحتها على موقع فيسبوك ان ابنها «منح حياته محاولا اظهار معاناة الشعب السوري الى العالم»، قائلة «نناشد الخاطفين الحفاظ على حياة الرهائن الآخرين».

الى ذلك قال ناشطون سوريون وتنسيقيات إعلامية تابعة للمعارضة، امس الأربعاء، إن تنظيم «الدولة الإسلامية» أعدم مسؤولاً شرعياً في عدد من الفصائل الإسلامية المقاتلة للتنظيم بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، بعد اتهامه بـ»الردة».

وذكرت «شبكة الناطق الرسمي باسم ثورة الفرات»، إحدى التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة، على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن تنظيم «الدولة الإسلامية» أقدم، الثلاثاء، على إعدام محمد الشيخ الملقب بـ «أبي سراج الأنصاري» عضو الهيئة الشرعية السابق بمدينة دير الزور وأحد عناصر جبهة النصرة وذلك بقرية الحصان بريف دير الزور الغربي.

ونشرت التنسيقية صورة قالت إنها للشيخ بعد إعدامه مع شخص آخر، غير معروف الهوية، بعد صلبهما على أعمدة حديدية بالقرب من طريق عام في قرية الحصان.

من جانبه قال نورس العرفي أحد الناشطين الإعلاميين في مدينة دير الزور، إن «الدولة الإسلامية» أعدمت الشيخ بتهمة «الردة» وذلك بعد التحقيق معه.

  • فريق ماسة
  • 2014-08-20
  • 11569
  • من الأرشيف

أعدمت مسؤولا شرعيا معارضا للنظام السوري بتهمة «الرّدة»...«داعش» تهدّد بذبح أمريكي ثان ما لم توقف واشنطن غاراتها

قطع تنظيم «الدولة الاسلامية» رأس الصحافي الامريكي جيمس فولي الذي خطف في سوريا في نهاية 2012 وهدد بقتل آخر، وذلك ردا منه على الدعم الامريكي للقوات العراقية والكردية في معاركها ضد مقاتلي التنظيم المتطرف في شمال العراق. وبثت مواقع الكترونية اسلامية متطرفة شريط فيديو يظهر فيه شخص ملثم يرتدي زيا اسود ويحمل بندقية وهو يقطع رأس الصحافي الامريكي الذي كان مسلحون خطفوه في سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر 2012. وفي شريط الفيديو ذاته يظهر رهينة آخر عرف عنه التنظيم المتطرف بأنه الصحافي الامريكي ستيفن جويل سوتلوف، جاثيا على ركبتيه وقد امسك مسلح ملثم برقبته من الخلف. وهدد تنظيم»الدولة الاسلامية» بإعدام الامريكي الثاني اذا لم يوقف الرئيس باراك اوباما الضربات الجوية الامريكية في العراق. وكتبت والدة فولي على صفحتها على موقع فيسبوك ان ابنها «منح حياته محاولا اظهار معاناة الشعب السوري الى العالم»، قائلة «نناشد الخاطفين الحفاظ على حياة الرهائن الآخرين». الى ذلك قال ناشطون سوريون وتنسيقيات إعلامية تابعة للمعارضة، امس الأربعاء، إن تنظيم «الدولة الإسلامية» أعدم مسؤولاً شرعياً في عدد من الفصائل الإسلامية المقاتلة للتنظيم بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، بعد اتهامه بـ»الردة». وذكرت «شبكة الناطق الرسمي باسم ثورة الفرات»، إحدى التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة، على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن تنظيم «الدولة الإسلامية» أقدم، الثلاثاء، على إعدام محمد الشيخ الملقب بـ «أبي سراج الأنصاري» عضو الهيئة الشرعية السابق بمدينة دير الزور وأحد عناصر جبهة النصرة وذلك بقرية الحصان بريف دير الزور الغربي. ونشرت التنسيقية صورة قالت إنها للشيخ بعد إعدامه مع شخص آخر، غير معروف الهوية، بعد صلبهما على أعمدة حديدية بالقرب من طريق عام في قرية الحصان. من جانبه قال نورس العرفي أحد الناشطين الإعلاميين في مدينة دير الزور، إن «الدولة الإسلامية» أعدمت الشيخ بتهمة «الردة» وذلك بعد التحقيق معه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة