بمشاركة اكثر من 200 شركة سورية متخصصة بالألبسة بدأت اليوم فعاليات الدورة الثانية للمعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها سيريا موتكس بمركز المعارض الدولية في العاصمة اللبنانية بيروت.

رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح قال أن الاتحاد يقوم بدوره الاساسي في الترويج للصادرات السورية من خلال مثل هذه المعارض مشيرا إلى أن الاتحاد يقدم تسهيلات كبيرة للمصدرين من خلال دعم هذه المعارض ماديا ولوجستيا إضافة إلى دعم المستوردين من خلال تقديم التسهيلات اللازمة لهم للوصول إلى المنتجين والتعامل معهم بشكل مباشر حيث دعا الإتحاد نحو 400 زائر من دول شمال أفريقيا ودول الخليج والعراق وغيرها.

من جهته أشار رئيس هيئة تنمية وترويج الصادرات السورية إيهاب سمندر في تصريح للصحفيين خلال افتتاح المعرض إلى ارتفاع عدد المشاركين بمعدل أربعة أضعاف مقارنة بالدورة السابقة للمعرض ما يدل على تعافي الصناعة السورية مبينا أن المعرض فرصة مناسبة للمشاركين للتواصل مع زبائنهم في العديد من الدول المستهدفة من هذا المعرض والتوجه بصناعة النسيج السورية إلى الأسواق التقليدية وفتح أسواق جديدة.

وأوضح سمندر ان الهيئة واتحاد المصدرين السوريين هما الداعمان الأساسيان للمعرض من خلال تقديم نحو خمسين بالمئة من تكاليف إقامة المعرض لافتا إلى أن الهيئة تستطلع آراء وتطلعات المشاركين في المعرض لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم التسويقية والتصديرية بما ينسجم مع الامكانيات المتاحة.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 18 من الشهر الجاري وتنظمه هيئة تنمية وترويج الصادرات واتحاد المصدرين السوريين ألبسة الأطفال والألبسة الولادية والنسائية والرجالية والألبسة القطنية والجوارب والحرامات والحقائب.

وفي إطار فعاليات المعرض افتتح معرض للفن التشكيلي السوري حيث أكد الفنان التشكيلي عامر علي أن المعرض يأتي تكريسا للمكانة الرائدة للفن التشكيلي السوري الذي ينتمي إلى حضارة عمرها آلاف السنين مشيرا إلى أن مجموعة من الفنانين التشكيليين السوريين شاركوا في هذا المعرض من خلال لوحاتهم.

وأوضح علي أن اتحاد المصدرين أتاح هذه الفرصة للفنان التشكيلي السوري لإيصال أعماله إلى أكبر عدد من المتلقين.

كما أقيم على هامش المعرض معرض للزهور ونباتات الزينة حيث أكد المهندس محمد الشبعاني رئيس لجنة منتجي النباتات والزهور في سورية إلى أن هذه المشاركة التي تأتي برعاية اتحاد المصدرين السوريين تعكس مدى قدرة المنتج السوري على تحدي الظروف والتداعيات جراء الأزمة في سورية والمتمثلة بصعوبات الإنتاج والنقل والتسويق لافتا إلى أن المعرض يتضمن نباتات الزينة وأشجار الحدائق والاشجار الحراجية وبعض الأشجار المثمرة والشتول.

إلى ذلك افتتح معرض للجلود والصناعات الجلدية حيث أوضح سمير الشامي رئيس اللجنة القطاعية للجلديات في اتحاد المصدرين السوريين أن الاتحاد يولي قطاع الجلود اهتماما خاصا من خلال تخصيص معرض له لإبراز المنتجات الجلدية السورية وجودتها وجمع المنتج السوري مع المستورد لفتح أسواق جديدة للصناعات الجلدية التي عادت بقوة الى السوق رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية.

  • فريق ماسة
  • 2014-08-14
  • 13656
  • من الأرشيف

سيريا موتكس ينطلق في بيروت..ومعرض للفن التشكيلي السوري وللزهور وللجلود على هامشه

بمشاركة اكثر من 200 شركة سورية متخصصة بالألبسة بدأت اليوم فعاليات الدورة الثانية للمعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها سيريا موتكس بمركز المعارض الدولية في العاصمة اللبنانية بيروت. رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح قال أن الاتحاد يقوم بدوره الاساسي في الترويج للصادرات السورية من خلال مثل هذه المعارض مشيرا إلى أن الاتحاد يقدم تسهيلات كبيرة للمصدرين من خلال دعم هذه المعارض ماديا ولوجستيا إضافة إلى دعم المستوردين من خلال تقديم التسهيلات اللازمة لهم للوصول إلى المنتجين والتعامل معهم بشكل مباشر حيث دعا الإتحاد نحو 400 زائر من دول شمال أفريقيا ودول الخليج والعراق وغيرها. من جهته أشار رئيس هيئة تنمية وترويج الصادرات السورية إيهاب سمندر في تصريح للصحفيين خلال افتتاح المعرض إلى ارتفاع عدد المشاركين بمعدل أربعة أضعاف مقارنة بالدورة السابقة للمعرض ما يدل على تعافي الصناعة السورية مبينا أن المعرض فرصة مناسبة للمشاركين للتواصل مع زبائنهم في العديد من الدول المستهدفة من هذا المعرض والتوجه بصناعة النسيج السورية إلى الأسواق التقليدية وفتح أسواق جديدة. وأوضح سمندر ان الهيئة واتحاد المصدرين السوريين هما الداعمان الأساسيان للمعرض من خلال تقديم نحو خمسين بالمئة من تكاليف إقامة المعرض لافتا إلى أن الهيئة تستطلع آراء وتطلعات المشاركين في المعرض لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم التسويقية والتصديرية بما ينسجم مع الامكانيات المتاحة. ويضم المعرض الذي يستمر حتى 18 من الشهر الجاري وتنظمه هيئة تنمية وترويج الصادرات واتحاد المصدرين السوريين ألبسة الأطفال والألبسة الولادية والنسائية والرجالية والألبسة القطنية والجوارب والحرامات والحقائب. وفي إطار فعاليات المعرض افتتح معرض للفن التشكيلي السوري حيث أكد الفنان التشكيلي عامر علي أن المعرض يأتي تكريسا للمكانة الرائدة للفن التشكيلي السوري الذي ينتمي إلى حضارة عمرها آلاف السنين مشيرا إلى أن مجموعة من الفنانين التشكيليين السوريين شاركوا في هذا المعرض من خلال لوحاتهم. وأوضح علي أن اتحاد المصدرين أتاح هذه الفرصة للفنان التشكيلي السوري لإيصال أعماله إلى أكبر عدد من المتلقين. كما أقيم على هامش المعرض معرض للزهور ونباتات الزينة حيث أكد المهندس محمد الشبعاني رئيس لجنة منتجي النباتات والزهور في سورية إلى أن هذه المشاركة التي تأتي برعاية اتحاد المصدرين السوريين تعكس مدى قدرة المنتج السوري على تحدي الظروف والتداعيات جراء الأزمة في سورية والمتمثلة بصعوبات الإنتاج والنقل والتسويق لافتا إلى أن المعرض يتضمن نباتات الزينة وأشجار الحدائق والاشجار الحراجية وبعض الأشجار المثمرة والشتول. إلى ذلك افتتح معرض للجلود والصناعات الجلدية حيث أوضح سمير الشامي رئيس اللجنة القطاعية للجلديات في اتحاد المصدرين السوريين أن الاتحاد يولي قطاع الجلود اهتماما خاصا من خلال تخصيص معرض له لإبراز المنتجات الجلدية السورية وجودتها وجمع المنتج السوري مع المستورد لفتح أسواق جديدة للصناعات الجلدية التي عادت بقوة الى السوق رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة