أكد مصدر أمني تونسي وجود 15 معسكرا لتدريب الإرهابيين منتشرين في 11 ولاية تونسية.

 وقال المصدر في تصريح لصحيفة الشروق التونسية اليوم: “إن العناصر الإرهابية تعمد لاختيار مناطق جبلية وبعيدة عن المناطق العمرانية داخل عدد من الولايات التونسية وذلك من أجل توفير بيئة صعبة لتدريب الإرهابيين تدريبا عسكريا يتلاءم مع كل الظروف”.

 ومن بين الولايات التي توجد فيها معسكرات تدريبية للإرهابيين تونس وأريانة وبن عروس والمنستير وسوسة والقصرين وقفصة وسيدي بوزيد والكاف وجندوبة وحسب المصدر يتم اختيار المناطق الريفية فيها من قبل عناصر هذه المجموعات لبناء معسكرات لا يكتشف فيها أمرهم من قبل الجهات الأمنية.

 وأشار المصدر إلى أن عشرات المنتمين إلى خلايا إرهابية ومجموعات متطرفة يقومون بتدريبات عسكرية تعرف عندهم بـ “تدريبات الموت” موضحا أن الإرهابيين يخضعون إلى أشد أنواع التعذيب الجسدي وتدريبات نفسية قاسية تحضيرا للدخول في مواجهات عنيفة ومسلحة مع قوات الامن والجيش الوطنيين.

 يذكر أن سياسات الرئيس التونسي المؤقت الممالئة لمشيخات وممالك الخليج والمتساوقة مع المشروع الإخواني في المنطقة والذى يمثله في تونس “حزب النهضة” الممسك بمقاليد السلطة تلاقي الكثير من الانتقادات بعد أن تحولت البلاد إلى منبع لتصدير الإرهاب والإرهابيين إلى دول الجوار والمنطقة بشكل عام.

 وتشير المعلومات إلى وجود آلاف التونسيين ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية بتسهيل وتحريض من حزب النهضة.
  • فريق ماسة
  • 2014-08-08
  • 7637
  • من الأرشيف

صحيفة تونسية تؤكد وجود 15 معسكرا لتدريب الإرهابيين في 11 ولاية تونسية

أكد مصدر أمني تونسي وجود 15 معسكرا لتدريب الإرهابيين منتشرين في 11 ولاية تونسية.  وقال المصدر في تصريح لصحيفة الشروق التونسية اليوم: “إن العناصر الإرهابية تعمد لاختيار مناطق جبلية وبعيدة عن المناطق العمرانية داخل عدد من الولايات التونسية وذلك من أجل توفير بيئة صعبة لتدريب الإرهابيين تدريبا عسكريا يتلاءم مع كل الظروف”.  ومن بين الولايات التي توجد فيها معسكرات تدريبية للإرهابيين تونس وأريانة وبن عروس والمنستير وسوسة والقصرين وقفصة وسيدي بوزيد والكاف وجندوبة وحسب المصدر يتم اختيار المناطق الريفية فيها من قبل عناصر هذه المجموعات لبناء معسكرات لا يكتشف فيها أمرهم من قبل الجهات الأمنية.  وأشار المصدر إلى أن عشرات المنتمين إلى خلايا إرهابية ومجموعات متطرفة يقومون بتدريبات عسكرية تعرف عندهم بـ “تدريبات الموت” موضحا أن الإرهابيين يخضعون إلى أشد أنواع التعذيب الجسدي وتدريبات نفسية قاسية تحضيرا للدخول في مواجهات عنيفة ومسلحة مع قوات الامن والجيش الوطنيين.  يذكر أن سياسات الرئيس التونسي المؤقت الممالئة لمشيخات وممالك الخليج والمتساوقة مع المشروع الإخواني في المنطقة والذى يمثله في تونس “حزب النهضة” الممسك بمقاليد السلطة تلاقي الكثير من الانتقادات بعد أن تحولت البلاد إلى منبع لتصدير الإرهاب والإرهابيين إلى دول الجوار والمنطقة بشكل عام.  وتشير المعلومات إلى وجود آلاف التونسيين ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية بتسهيل وتحريض من حزب النهضة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة