كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن اعتراضها تسع هجمات إلكترونية واسعة النطاق، استهدفت مواقع جهات حكومية وتجارية وصفتها بـ«الحساسة» حتى نهاية العام الماضي، مشيرة إلى تعرض ست جهات حكومية لعمليات اختراق لمواقعها الإلكترونية.

وأوضح تقرير حديث صادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، أن الهيئة أرسلت 713 بلاغاً إلى الجهات الحكومية والتجارية، عن إصابة مواقع إلكترونية بأحد أنواع الفايروسات للجهات المسجلة في الهيئة والبالغة 223 جهة. وعلى رغم أن الهيئة لم تحدد ماهية الجهات الحكومية والتجارية التي وصفتها بـ«الحساسة»، فإنها أكدت وجود ثغرات إلكترونية في أكثر من 15 جهة في السعودية.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-10
  • 11373
  • من الأرشيف

الاتصالات السعودية تكشف عن تسع هجمات الكترونية على مواقع حكومية وتجارية حساسة

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن اعتراضها تسع هجمات إلكترونية واسعة النطاق، استهدفت مواقع جهات حكومية وتجارية وصفتها بـ«الحساسة» حتى نهاية العام الماضي، مشيرة إلى تعرض ست جهات حكومية لعمليات اختراق لمواقعها الإلكترونية. وأوضح تقرير حديث صادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، أن الهيئة أرسلت 713 بلاغاً إلى الجهات الحكومية والتجارية، عن إصابة مواقع إلكترونية بأحد أنواع الفايروسات للجهات المسجلة في الهيئة والبالغة 223 جهة. وعلى رغم أن الهيئة لم تحدد ماهية الجهات الحكومية والتجارية التي وصفتها بـ«الحساسة»، فإنها أكدت وجود ثغرات إلكترونية في أكثر من 15 جهة في السعودية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة