قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية جمال شعيب : "إنه تم رفع سعر ربطة الخبز إلى 25 ليرة سورية".

وبموجب القرار فقد تقرّر رفع سعر الكيلو غرام من مادة الخبز من 9 ل.س إلى 15 ل.س، وسعر ربطة الخبز من 15 ل.س إلى 25 ل.س.

وكان رئيس لجنة المخابز الاحتياطية علي ابراهيم علي أكد إن انتاج الأسبوع الأول من رمضان انخفض بالمخابز الاحتياطية 5% حيث أن استهلاك الناس للخبز تراجع خلال الأسبوع الأول من رمضان أقل قياسا بالفترات العادية.‏

وأشار إلى أن الهدر باستهلاك مادة الخبز ازداد خلال الفترة الماضية واختلفت نسبة الهدر بين مكان وآخر ففي بعض المناطق كانت نسبة الهدر حوالي 50% وهي عينة عشوائية قامت بها لجنة المخابز الاحتياطية على منطقتي المزة ومشروع دمر، في حين في المناطق الشعبية كانت نسبة الهدر 25%.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-07
  • 10503
  • من الأرشيف

رفع سعر ربطة الخبز إلى 25 ليرة سورية

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية جمال شعيب : "إنه تم رفع سعر ربطة الخبز إلى 25 ليرة سورية". وبموجب القرار فقد تقرّر رفع سعر الكيلو غرام من مادة الخبز من 9 ل.س إلى 15 ل.س، وسعر ربطة الخبز من 15 ل.س إلى 25 ل.س. وكان رئيس لجنة المخابز الاحتياطية علي ابراهيم علي أكد إن انتاج الأسبوع الأول من رمضان انخفض بالمخابز الاحتياطية 5% حيث أن استهلاك الناس للخبز تراجع خلال الأسبوع الأول من رمضان أقل قياسا بالفترات العادية.‏ وأشار إلى أن الهدر باستهلاك مادة الخبز ازداد خلال الفترة الماضية واختلفت نسبة الهدر بين مكان وآخر ففي بعض المناطق كانت نسبة الهدر حوالي 50% وهي عينة عشوائية قامت بها لجنة المخابز الاحتياطية على منطقتي المزة ومشروع دمر، في حين في المناطق الشعبية كانت نسبة الهدر 25%.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة