تم مساء أمس توجيه الاتهام الى تييري هيرزوغ محامي الرئيس الفرنسي السابق نيكولاي ساركوزي في التحقيق الجاري بقضية استغلال النفوذ واخفاء الادلة.

وقال وكيل المحامي بولالبير ايوينز في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إنه “تم اتهام هيرزوغ استنادا إلى الوقائع التي تعرفونها والتي نرفضها” مضيفا.. “أعتقد أنها المرة

الأولى في فرنسا بالتأكيد وربما في العالم أن تكون هناك محاولة لاستعمال التنصت بين محامي وموكله”.

وكذلك تم توجيه الاتهام إلى المحامي العام في محكمة النقض جيلبير ازيبير خصوصا لناحية استغلال النفوذ.

وكان مصدر قضائي فرنسي أعلن في وقت سابق أمس أن السلطات الفرنسية أوقفت ساركوزي رهن التحقيق فى قضية استغلال نفوذ في إجراء غير مسبوق بالنسبة لرئيس سابق.

ويتحرى المحققون فيما اذا كان ساركوزي حاول بمساعدة محاميه هيرزوغ الحصول على معلومات من القاضي جيلبير ازيبير حول قرار قضائي يطاله مقابل وعد بمنحه منصبا بارزا في موناكو.

وقانونيا يعاقب على استغلال النفوذ في فرنسا بموجب عدة مواد في قانون العقوبات باحكام قد تصل الى السجن 10 سنوات وغرامة بقيمة 150 الف يورو وفقا للظروف.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-07-01
  • 12245
  • من الأرشيف

بعد توقيف ساركوزي.. القضاء الفرنسي يوجه اتهاما لمحاميه

تم مساء أمس توجيه الاتهام الى تييري هيرزوغ محامي الرئيس الفرنسي السابق نيكولاي ساركوزي في التحقيق الجاري بقضية استغلال النفوذ واخفاء الادلة. وقال وكيل المحامي بولالبير ايوينز في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إنه “تم اتهام هيرزوغ استنادا إلى الوقائع التي تعرفونها والتي نرفضها” مضيفا.. “أعتقد أنها المرة الأولى في فرنسا بالتأكيد وربما في العالم أن تكون هناك محاولة لاستعمال التنصت بين محامي وموكله”. وكذلك تم توجيه الاتهام إلى المحامي العام في محكمة النقض جيلبير ازيبير خصوصا لناحية استغلال النفوذ. وكان مصدر قضائي فرنسي أعلن في وقت سابق أمس أن السلطات الفرنسية أوقفت ساركوزي رهن التحقيق فى قضية استغلال نفوذ في إجراء غير مسبوق بالنسبة لرئيس سابق. ويتحرى المحققون فيما اذا كان ساركوزي حاول بمساعدة محاميه هيرزوغ الحصول على معلومات من القاضي جيلبير ازيبير حول قرار قضائي يطاله مقابل وعد بمنحه منصبا بارزا في موناكو. وقانونيا يعاقب على استغلال النفوذ في فرنسا بموجب عدة مواد في قانون العقوبات باحكام قد تصل الى السجن 10 سنوات وغرامة بقيمة 150 الف يورو وفقا للظروف.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة