أشاد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين "بتعاون الحكومة السورية" في ازالة ترسانة الاسلحة الكيميائية وذلك مع انتهاء نقل هذه الاسلحة خارج سوريا. وغادرت آخر هذه الاسلحة سوريا الاثنين، بحسب منظمة حظر الاسلحة الكيميائية.

وقال بان كي مون في بيان انه "مرتاح لاخراج ال7,2 بالمئة" من هذه الاسلحة التي كانت لا تزال في سوريا، ويشكر المهمة المشتركة بين الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة ومختلف الدول التي ساهمت في نجاحها من خلال توفير سفن وموانئ او منشآت تدمير (الصين والدنمارك والنروج وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة وقبرص ولبنان وايطاليا)".

واضاف البيان انه "طوال هذه العملية أشاد الامين العام بتعاون الحكومة السورية التي ساعدت المهمة المشتركة على اداء مهامها". ولاحظ الامين العام انه "عندما تتوفر الارادة السياسية" كما هو الحال "يمكن ان يحصل تقدم باتجاه السلام".

وطلب من "جميع اولئك المنخرطين في (الملف) السوري في المنطقة او من المجتمع الدولي" الاقتداء بهذا المثال.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-23
  • 9222
  • من الأرشيف

بان كي مون يشيد بتعاون سورية في ازالة الاسلحة الكيميائية

أشاد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين "بتعاون الحكومة السورية" في ازالة ترسانة الاسلحة الكيميائية وذلك مع انتهاء نقل هذه الاسلحة خارج سوريا. وغادرت آخر هذه الاسلحة سوريا الاثنين، بحسب منظمة حظر الاسلحة الكيميائية. وقال بان كي مون في بيان انه "مرتاح لاخراج ال7,2 بالمئة" من هذه الاسلحة التي كانت لا تزال في سوريا، ويشكر المهمة المشتركة بين الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة ومختلف الدول التي ساهمت في نجاحها من خلال توفير سفن وموانئ او منشآت تدمير (الصين والدنمارك والنروج وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة وقبرص ولبنان وايطاليا)". واضاف البيان انه "طوال هذه العملية أشاد الامين العام بتعاون الحكومة السورية التي ساعدت المهمة المشتركة على اداء مهامها". ولاحظ الامين العام انه "عندما تتوفر الارادة السياسية" كما هو الحال "يمكن ان يحصل تقدم باتجاه السلام". وطلب من "جميع اولئك المنخرطين في (الملف) السوري في المنطقة او من المجتمع الدولي" الاقتداء بهذا المثال.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة