اللقاءات الاجتماعية والاحتفالات والمناسبات العامة فرصة رائعة للقاء الاهل والاصدقاء، ولكن ماذا لو تخللها بعض الاطعمة التي تسبب رائحة جسم كريهة؟

  بعض الخبراء قد يلوم الاستخدام المفرط لمزيلات العرق والتكوين البيولوجي للجسم كمسبب رئيس للرائحة الكريهة، ولكن الأغلب منهم يعتقد بأن السبب هو تناول أنواع معينة من المواد الغذائية التي يمكن أن تؤدي إلى رائحة مكروهة. وحتى تدوم الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية نقدم لكم 7 أطعمة يجب تجنبها.

   الطعام حار

 اضافة التوابل الحارة الى الطعام يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكبريت في حميتك، الذي تتم إزالته من خلال مسام الجلد والتنفس. تأكد من أنك تأكل وجبات متوازنة وغير ثقيلة من الثوم والبصل أو الكاري الحار.  اللحوم الحمراء  تتطلب اللحوم الحمراء جهدا في الهضم ووقت أطول في المعالجة. الامر الذي سيؤدي الى الإفراط في خروج العرق غير المرغوب فيه. أما بالنسبة للنباتيين فالمشكلة هي في تناول البذور ذات الرائحة مثل الحلبة وغيرها من البقوليات.

 الشوكولا والمشروبات الغازية

  الشوكولاته، والمشروبات الغازية، والشاي، والقهوة – كلها تسبب رائحة جسم كريهة بعد فترة من تناولها.

 الوجبات السريعة

 الاستهلاك المفرط للأطعمة السريعة وعدم ممارسة الرياضة، سوف يؤدي إلى تراكم الخلايا الدهنية داخل الجسم الذي يعتبر سببا رئيسا للاصابة بالتعرق .كما أنه يؤدي إلى رائحة نفس ورائحة جسم غير مرغوب فيهما. تجنب الأطعمة التي تحتوي على زيت مهدرج وسكر وطحين وملح لأنها ضارة بالصحة وتسبب الرائحة الكريهة.  الاطعمة المنخفضة بالكربوهيدرات  اتباع نظام غذائي لا يحتوي على الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى إفراز العرق في الجسم، كذلك الافراط في تناول الاغذية البروتينية. وهذه العملية تؤدي إلى انتاج مادة كيميائية تسمى كيتونات في مجرى الدم وهي التي تؤدي إلى الرائحة غير المرغوب فيها.

   منتجات الألبان

   مرة أخرى، استهلاك كميات كبيرة من منتجات الألبان الغنية بالبروتين يستغرق وقتا أطول في معدتك للهضم. والاستهلاك الزائد من منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى انتاج كبريتيد الهيدروجين ومركب الميثيل في الجسم الذي يمكن أن يؤدي بسهولة الى خروج الرائحة الكريهة.

 التبغ  نحن جميعا نعرفه

 عندما يختلط دخان السجائر مع الغدد العرقية الأخرى في الجسم فإنه سوف يؤدي إلى انتاج رائحة مميزة تعرف برائحة “المدخن” وهي رائحة معينة تهيمن على كل شيء من الملابس الى الشعر وهي كريهة جدا.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-13
  • 9002
  • من الأرشيف

أشياء تسبب الرائحة الكريهة في جسمك

اللقاءات الاجتماعية والاحتفالات والمناسبات العامة فرصة رائعة للقاء الاهل والاصدقاء، ولكن ماذا لو تخللها بعض الاطعمة التي تسبب رائحة جسم كريهة؟   بعض الخبراء قد يلوم الاستخدام المفرط لمزيلات العرق والتكوين البيولوجي للجسم كمسبب رئيس للرائحة الكريهة، ولكن الأغلب منهم يعتقد بأن السبب هو تناول أنواع معينة من المواد الغذائية التي يمكن أن تؤدي إلى رائحة مكروهة. وحتى تدوم الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية نقدم لكم 7 أطعمة يجب تجنبها.    الطعام حار  اضافة التوابل الحارة الى الطعام يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكبريت في حميتك، الذي تتم إزالته من خلال مسام الجلد والتنفس. تأكد من أنك تأكل وجبات متوازنة وغير ثقيلة من الثوم والبصل أو الكاري الحار.  اللحوم الحمراء  تتطلب اللحوم الحمراء جهدا في الهضم ووقت أطول في المعالجة. الامر الذي سيؤدي الى الإفراط في خروج العرق غير المرغوب فيه. أما بالنسبة للنباتيين فالمشكلة هي في تناول البذور ذات الرائحة مثل الحلبة وغيرها من البقوليات.  الشوكولا والمشروبات الغازية   الشوكولاته، والمشروبات الغازية، والشاي، والقهوة – كلها تسبب رائحة جسم كريهة بعد فترة من تناولها.  الوجبات السريعة  الاستهلاك المفرط للأطعمة السريعة وعدم ممارسة الرياضة، سوف يؤدي إلى تراكم الخلايا الدهنية داخل الجسم الذي يعتبر سببا رئيسا للاصابة بالتعرق .كما أنه يؤدي إلى رائحة نفس ورائحة جسم غير مرغوب فيهما. تجنب الأطعمة التي تحتوي على زيت مهدرج وسكر وطحين وملح لأنها ضارة بالصحة وتسبب الرائحة الكريهة.  الاطعمة المنخفضة بالكربوهيدرات  اتباع نظام غذائي لا يحتوي على الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى إفراز العرق في الجسم، كذلك الافراط في تناول الاغذية البروتينية. وهذه العملية تؤدي إلى انتاج مادة كيميائية تسمى كيتونات في مجرى الدم وهي التي تؤدي إلى الرائحة غير المرغوب فيها.    منتجات الألبان    مرة أخرى، استهلاك كميات كبيرة من منتجات الألبان الغنية بالبروتين يستغرق وقتا أطول في معدتك للهضم. والاستهلاك الزائد من منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى انتاج كبريتيد الهيدروجين ومركب الميثيل في الجسم الذي يمكن أن يؤدي بسهولة الى خروج الرائحة الكريهة.  التبغ  نحن جميعا نعرفه  عندما يختلط دخان السجائر مع الغدد العرقية الأخرى في الجسم فإنه سوف يؤدي إلى انتاج رائحة مميزة تعرف برائحة “المدخن” وهي رائحة معينة تهيمن على كل شيء من الملابس الى الشعر وهي كريهة جدا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة