قال  تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية سابقاً إن الوضع في العراق يتغير بسرعة تحول دون توقع ما سيحدث

في الأيام أو الأسابيع المقبلة، مشددا على أن الموقف ربما يؤدي إلى نتائج غير متوقعة إذا شاركت الولايات المتحدة في القتال بعد ثلاثة أعوام من انتهاء احتلالها للعراق في 2011.

وزعم خلال اجتماع للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في روما: "من السخريات المحتملة التي قد تقع هو أن نرى الحرس الثوري الإيراني يقاتل جنبا إلى جنب مع الطائرات الأمريكية بدون طيار لـ"قتل العراقيين"، وهذا شيء يفقد المرء صوابه ويجعله يتساءل.. إلى أين نتجه؟".

وحمل الفيصل حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مسؤولية سقوط مساحات واسعة من الأراضي في شمال العراق بيد المتشددين الإسلاميين، قائلا إن بغداد أخفقت في وقف انضمام آخرين إلى صفوف المتشددين الإسلاميين ....

مؤكدا أن السعودية تعارض بشدة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وقد أدرجته على قائمة الإرهاب السعودية.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-06-13
  • 12862
  • من الأرشيف

تركي الفيصل: من سخريات الأحداث أننا قد نرى إيران وأمريكا تقاتلان جنباً إلى جنب لـ"قتل العراقيين"!

قال  تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية سابقاً إن الوضع في العراق يتغير بسرعة تحول دون توقع ما سيحدث في الأيام أو الأسابيع المقبلة، مشددا على أن الموقف ربما يؤدي إلى نتائج غير متوقعة إذا شاركت الولايات المتحدة في القتال بعد ثلاثة أعوام من انتهاء احتلالها للعراق في 2011. وزعم خلال اجتماع للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في روما: "من السخريات المحتملة التي قد تقع هو أن نرى الحرس الثوري الإيراني يقاتل جنبا إلى جنب مع الطائرات الأمريكية بدون طيار لـ"قتل العراقيين"، وهذا شيء يفقد المرء صوابه ويجعله يتساءل.. إلى أين نتجه؟". وحمل الفيصل حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مسؤولية سقوط مساحات واسعة من الأراضي في شمال العراق بيد المتشددين الإسلاميين، قائلا إن بغداد أخفقت في وقف انضمام آخرين إلى صفوف المتشددين الإسلاميين .... مؤكدا أن السعودية تعارض بشدة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وقد أدرجته على قائمة الإرهاب السعودية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة