ردود فعل كثيرة دانت الهجوم الإرهابي في الموصل العراقية، محذرة من تنامي الارهاب وتأثيره على المنطقة، وواشنطن تدعم "رداً قوياً ومنسقاً لدحر اعتداء داعش في الموصل"، والمرجعية الدينية تشدد على ضرورة توحيد الكلمة للوقوف بوجه الإرهاب..

تأييد عربي ودولي للعراق في حربه ضد الإرهاب

سريعاً توالت ردود الفعل القلقة على الخطر الداهم في العراق، مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني أصدر بياناً أكد فيه القلق البالغ إزاء التطورات الأمنية الأخيرة في محافظة نينوى وجوارها.

المرجعية شددت على ضرورة توحيد كلمة الحكومة العراقية وسائر القيادات السياسية وتعزيز جهودها للوقوف في وجه الإرهابيين، كما أكدت دعمها وإسنادها للقوات المسلحة وحثتهم على الصبر والثبات.

الولايات المتحدة اعتبرت أن مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش تهديد لكامل منطقة الشرق الأوسط، جنيفر بساكي المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أبدت قلقها من تزايد قوة داعش، وأعربت عن دعمها لرد قوي ومنسق على هجوم الموصل عارضة كل المساعدة الملائمة على العراق.

نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان اعتبر أن الأيادي الأجنبية واضحة في أحداث الموصل، محذراً من أن الجهات التي تدعم الإرهاب ستواجه في العراق الهزيمة نفسها التي جربتها في سوريا.

من جهته أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه البالغ للتدهور الخطير للوضع الأمني، داعياً المسؤولين العراقيين إلى التوحد.

جامعة الدول العربية أعلنت دعمها للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لمحاربة الإرهاب، الأمين العام للجامعة نبيل العربي ندد بالأنشطة الإجرامية التي يقوم بها تنظيم داعش، مؤكداً على ضرورة تحقيق التوافق الوطني العراقي في هذه المرحلة الخطيرة.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2014-06-10
  • 10757
  • من الأرشيف

واشنطن تدعم العراق في رد قوي على "داعش" وردود فعل عربية ودولية مساندة

ردود فعل كثيرة دانت الهجوم الإرهابي في الموصل العراقية، محذرة من تنامي الارهاب وتأثيره على المنطقة، وواشنطن تدعم "رداً قوياً ومنسقاً لدحر اعتداء داعش في الموصل"، والمرجعية الدينية تشدد على ضرورة توحيد الكلمة للوقوف بوجه الإرهاب.. تأييد عربي ودولي للعراق في حربه ضد الإرهاب سريعاً توالت ردود الفعل القلقة على الخطر الداهم في العراق، مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني أصدر بياناً أكد فيه القلق البالغ إزاء التطورات الأمنية الأخيرة في محافظة نينوى وجوارها. المرجعية شددت على ضرورة توحيد كلمة الحكومة العراقية وسائر القيادات السياسية وتعزيز جهودها للوقوف في وجه الإرهابيين، كما أكدت دعمها وإسنادها للقوات المسلحة وحثتهم على الصبر والثبات. الولايات المتحدة اعتبرت أن مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش تهديد لكامل منطقة الشرق الأوسط، جنيفر بساكي المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أبدت قلقها من تزايد قوة داعش، وأعربت عن دعمها لرد قوي ومنسق على هجوم الموصل عارضة كل المساعدة الملائمة على العراق. نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان اعتبر أن الأيادي الأجنبية واضحة في أحداث الموصل، محذراً من أن الجهات التي تدعم الإرهاب ستواجه في العراق الهزيمة نفسها التي جربتها في سوريا. من جهته أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه البالغ للتدهور الخطير للوضع الأمني، داعياً المسؤولين العراقيين إلى التوحد. جامعة الدول العربية أعلنت دعمها للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لمحاربة الإرهاب، الأمين العام للجامعة نبيل العربي ندد بالأنشطة الإجرامية التي يقوم بها تنظيم داعش، مؤكداً على ضرورة تحقيق التوافق الوطني العراقي في هذه المرحلة الخطيرة.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة