أكدت دراسة جديدة صادرة من المركز الطبى لأطباء الأعصاب فى جامعة نيويورك باسم Lengona، أن النوم العميق بعد المذاكرة يعزز التواصل والقوة بين خلايا المخ وو يحسن الذاكرة.

وقالت قناة “فيستى” الروسية، إنه خلال التجارب، أظهر العلماء أن النوم فى مثل هذه الحالات يعزز العمود الفقرى الشجيرى، والنتوءات الصغيرة فى خلايا المخ ترتبط بالخلايا العصبية الأخرى وتقوم بتسهيل تدفق المعلومات من خلال نقاط الاشتباك العصبى، وأن التجارب التى أجريت على الفئران، أكدت فرضية أن النوم يساعد على بناء المعرفة وتعزيز الذاكرة ويسهم فى تطوير التغيرات الجسدية.

وأشارت القناة إلى أن الباحث وين فياو جان أوضح أنه من المعروف أن النوم يلعب دورا مهما فى التعلم والذاكرة لذا كنا نحاول معرفة ما هى الآلية الفيزيائية المسؤولة عن هذه العلاقة وأظهرت النتائج أن النوم يساعد الخلايا العصبية على تشكيل مركبات محددة للغاية على الفروع الجذعية، التى تسهم فى تطوير الذاكرة طويلة المدى.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-09
  • 9475
  • من الأرشيف

دراسة: النوم العميق بعد المذاكرة يعزز خلايا المخ ويقوى الذاكرة

أكدت دراسة جديدة صادرة من المركز الطبى لأطباء الأعصاب فى جامعة نيويورك باسم Lengona، أن النوم العميق بعد المذاكرة يعزز التواصل والقوة بين خلايا المخ وو يحسن الذاكرة. وقالت قناة “فيستى” الروسية، إنه خلال التجارب، أظهر العلماء أن النوم فى مثل هذه الحالات يعزز العمود الفقرى الشجيرى، والنتوءات الصغيرة فى خلايا المخ ترتبط بالخلايا العصبية الأخرى وتقوم بتسهيل تدفق المعلومات من خلال نقاط الاشتباك العصبى، وأن التجارب التى أجريت على الفئران، أكدت فرضية أن النوم يساعد على بناء المعرفة وتعزيز الذاكرة ويسهم فى تطوير التغيرات الجسدية. وأشارت القناة إلى أن الباحث وين فياو جان أوضح أنه من المعروف أن النوم يلعب دورا مهما فى التعلم والذاكرة لذا كنا نحاول معرفة ما هى الآلية الفيزيائية المسؤولة عن هذه العلاقة وأظهرت النتائج أن النوم يساعد الخلايا العصبية على تشكيل مركبات محددة للغاية على الفروع الجذعية، التى تسهم فى تطوير الذاكرة طويلة المدى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة