نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بياناً صادراً عن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يطلب فيه من جميع النازحين السوريين الإمتناع عن الدخول إلى سوريا اعتباراً من الأول من شهر حزيران/يونيو، تحت طائلة فقدان صفتهم كنازحين في لبنان.

 

وقال البيان إن هذا الإجراء يأتي في إطار عملية تنظيم دخول وخروج الرعايا السوريين إلى الأراضي اللبنانية، ويشمل النازحين السوريين والمسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

وبرر وزير الداخلية هذه الخطوة بأنها تأتي من منطلق "الحرص على الأمن في لبنان وعلى علاقة النازحين السوريين بالمواطنين اللبنانيين في المناطق المضيفة لهم، ومنعاً لأي احتكاك أو استفزاز متبادل"، بحسب بيان الوزير.

 

يذكر أن الانتخابات الرئاسية السورية تجري في الثالث من حزيران، وقد خصصت الحكومة السورية مراكز على الحدود مع لبنان تتيح للسوريين ممن لم يتمكنوا من الإنتخاب في السفارات الإدلاء بأصواتهم فيها.

 

وكانت السفارة السورية في بيروت شهدت إقبالاً وصف بالمفاجئ لجهة كثافته، من قبل السوريين الموجودين في لبنان، من أجل المشاركة في التصويت للإنتخابات الرئاسية، ما اضطر السفارة لتمديد الإقتراع ليوم كامل.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2014-05-31
  • 9598
  • من الأرشيف

المشنوق يمنع النازحين السوريين من دخول بلدهم

نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بياناً صادراً عن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يطلب فيه من جميع النازحين السوريين الإمتناع عن الدخول إلى سوريا اعتباراً من الأول من شهر حزيران/يونيو، تحت طائلة فقدان صفتهم كنازحين في لبنان.   وقال البيان إن هذا الإجراء يأتي في إطار عملية تنظيم دخول وخروج الرعايا السوريين إلى الأراضي اللبنانية، ويشمل النازحين السوريين والمسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.   وبرر وزير الداخلية هذه الخطوة بأنها تأتي من منطلق "الحرص على الأمن في لبنان وعلى علاقة النازحين السوريين بالمواطنين اللبنانيين في المناطق المضيفة لهم، ومنعاً لأي احتكاك أو استفزاز متبادل"، بحسب بيان الوزير.   يذكر أن الانتخابات الرئاسية السورية تجري في الثالث من حزيران، وقد خصصت الحكومة السورية مراكز على الحدود مع لبنان تتيح للسوريين ممن لم يتمكنوا من الإنتخاب في السفارات الإدلاء بأصواتهم فيها.   وكانت السفارة السورية في بيروت شهدت إقبالاً وصف بالمفاجئ لجهة كثافته، من قبل السوريين الموجودين في لبنان، من أجل المشاركة في التصويت للإنتخابات الرئاسية، ما اضطر السفارة لتمديد الإقتراع ليوم كامل.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة