أدان العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية الأردنية قرار الحكومة الأردنية غير المسؤول تجاه سفير الجمهورية العربية السورية في عمان.

وأكدت الشخصيات في بيان صدر عنها اليوم أن هذه "الخطوة تفتقر إلى الحصافة ولا يمكن تسويغها" مبينة أن المبررات الواهية التي ساقتها الحكومة الأردنية بشأن السفير السوري في عمان "لا تتساوى مع ما قامت به الحكومة الأردنية وتقوم به من أعمال خرق للسيادة السورية من تسهيل مرور السلاح والإرهابيين إلى الأراضي السورية وإنشاء غرفة عمليات مشتركة مع الأمريكيين والخليجيين للعمل العسكري والأمني ضد الأشقاء السوريين والتنسيق مع الإرهابيين وقادتهم وخاصة في منطقة حوران".

وقال البيان "إن القرار الأردني يدعو إلى الاستغراب ولا سيما أنه أتى في وقت تتعافى فيه سورية وتتحضر لانتخابات رئاسية وهو يثير الشبهات حول مسعى الحكومة الأردنية إلى توتير أجواء العلاقات مع سورية وربما التمهيد لتصعيد ميداني يضر بالأمن الوطني الأردني وخاصة أنه يصدر في وقت تنتهك فيه السيادة الأردنية من قبل آلاف المارينز الأمريكيين الذين يشاركون في مناورات مشبوهة على أرض وطننا".

إلى ذلك أعلنت مصادر أردنية أن جهات أردنية شعبية ستنظم غدا اعتصاما أمام مقر وزارة الخارجية الاردنية للتنديد بالقرار الأردني.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-25
  • 11799
  • من الأرشيف

يتزامن مع انتهاك آلاف المارينز للمملكة..الأردنيون يرفضون قرار حكومتهم وينظمون اعتصام للتنديد به

أدان العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية الأردنية قرار الحكومة الأردنية غير المسؤول تجاه سفير الجمهورية العربية السورية في عمان. وأكدت الشخصيات في بيان صدر عنها اليوم أن هذه "الخطوة تفتقر إلى الحصافة ولا يمكن تسويغها" مبينة أن المبررات الواهية التي ساقتها الحكومة الأردنية بشأن السفير السوري في عمان "لا تتساوى مع ما قامت به الحكومة الأردنية وتقوم به من أعمال خرق للسيادة السورية من تسهيل مرور السلاح والإرهابيين إلى الأراضي السورية وإنشاء غرفة عمليات مشتركة مع الأمريكيين والخليجيين للعمل العسكري والأمني ضد الأشقاء السوريين والتنسيق مع الإرهابيين وقادتهم وخاصة في منطقة حوران". وقال البيان "إن القرار الأردني يدعو إلى الاستغراب ولا سيما أنه أتى في وقت تتعافى فيه سورية وتتحضر لانتخابات رئاسية وهو يثير الشبهات حول مسعى الحكومة الأردنية إلى توتير أجواء العلاقات مع سورية وربما التمهيد لتصعيد ميداني يضر بالأمن الوطني الأردني وخاصة أنه يصدر في وقت تنتهك فيه السيادة الأردنية من قبل آلاف المارينز الأمريكيين الذين يشاركون في مناورات مشبوهة على أرض وطننا". إلى ذلك أعلنت مصادر أردنية أن جهات أردنية شعبية ستنظم غدا اعتصاما أمام مقر وزارة الخارجية الاردنية للتنديد بالقرار الأردني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة