أسفر تفجير إرهابي بسيارة مفخخة تحت جسر مصفاة حمص على طريق حمص طرطوس عن وقوع إصابات بين المواطنين وفق معلومات أولية.

وفي مدينة حمص وقع  تفجير إرهابي بسيارة مفخخة وقع قرب خزان المياه بحي الزهراء وأسفر عن وقوع شهداء وجرحى وأضرار مادية.

و ذكر مصدر في المحافظة أن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة ركنوها بالقرب من موقف السرافيس في حي الزهراء الذي يشهد حركة مرورية كثيفة أدت إلى استشهاد 10 مواطنين وإصابة 30 آخرين وإلحاق أضرار مادية كبيرة في السيارات والمحال التجارية ومنازل المواطنين.

وأضاف المصدر أن 12 مواطنا أصيبوا أيضا جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة كان يقودها إرهابي انتحاري تحت جسر مصفاة حمص على طريق حمص طرطوس إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بحافلة نقل ركاب مدنية وإحداث حفرة في الطريق بقطر مترين وعمق نحو المتر.

كما أصيب ثلاثة أطفال بجروح ولحقت أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على دوار العباسية وحيي الأرمن والمضابع في مدينة حمص.

وذكر مصدر في المحافظة إن إرهابيين أطلقوا ثلاث قذائف صاروخية سقطت إحداها على سطح بناء سكني في دوار العباسية أدت إلى إصابة ثلاثة أطفال فيما سقطت القذيفة الثانية بالقرب من جامع الفاتح في حي الأرمن وقذيفة أخرى في حي المضابع بالزهراء اقتصرت أضرارهما على الماديات.

إلى ذلك فجر إرهابيون عبوة ناسفة في أحد الشوارع الفرعية قرب دوار الفاخورة في حي كرم الزيتون وعبوة أخرى في البيارات على طريق حمص تدمر أسفرتا عن وقوع أضرار مادية.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن التفجيرات الارهابية التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وأجواء المصالحة الوطنية التي تشهدها المحافظة.

ولفت المحافظ خلال زيارته اليوم جرحى التفجير الإرهابي الذي نفذه انتحاري بسيارة تحت جسر مصفاة حمص في مشفى المزينة بوادي النضارة بريف المحافظة الغربي إلى أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني من عزيمة أبناء مدينة حمص في التصدي للارهاب والسعي لعودة السلام والأمان لمحافظتهم.

وكان إرهابيون فجروا في الـ 29 من نيسان الماضي سيارة مفخخة بالقرب من دوار العباسية ما أسفر عن استشهاد 36 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء وإصابة 85 آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.

 
  • فريق ماسة
  • 2014-05-24
  • 13603
  • من الأرشيف

تفجيرين إرهابيين يهزان حمص في حي الزهراء وتحت جسر المصفاة

أسفر تفجير إرهابي بسيارة مفخخة تحت جسر مصفاة حمص على طريق حمص طرطوس عن وقوع إصابات بين المواطنين وفق معلومات أولية. وفي مدينة حمص وقع  تفجير إرهابي بسيارة مفخخة وقع قرب خزان المياه بحي الزهراء وأسفر عن وقوع شهداء وجرحى وأضرار مادية. و ذكر مصدر في المحافظة أن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة ركنوها بالقرب من موقف السرافيس في حي الزهراء الذي يشهد حركة مرورية كثيفة أدت إلى استشهاد 10 مواطنين وإصابة 30 آخرين وإلحاق أضرار مادية كبيرة في السيارات والمحال التجارية ومنازل المواطنين. وأضاف المصدر أن 12 مواطنا أصيبوا أيضا جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة كان يقودها إرهابي انتحاري تحت جسر مصفاة حمص على طريق حمص طرطوس إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بحافلة نقل ركاب مدنية وإحداث حفرة في الطريق بقطر مترين وعمق نحو المتر. كما أصيب ثلاثة أطفال بجروح ولحقت أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على دوار العباسية وحيي الأرمن والمضابع في مدينة حمص. وذكر مصدر في المحافظة إن إرهابيين أطلقوا ثلاث قذائف صاروخية سقطت إحداها على سطح بناء سكني في دوار العباسية أدت إلى إصابة ثلاثة أطفال فيما سقطت القذيفة الثانية بالقرب من جامع الفاتح في حي الأرمن وقذيفة أخرى في حي المضابع بالزهراء اقتصرت أضرارهما على الماديات. إلى ذلك فجر إرهابيون عبوة ناسفة في أحد الشوارع الفرعية قرب دوار الفاخورة في حي كرم الزيتون وعبوة أخرى في البيارات على طريق حمص تدمر أسفرتا عن وقوع أضرار مادية. وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن التفجيرات الارهابية التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وأجواء المصالحة الوطنية التي تشهدها المحافظة. ولفت المحافظ خلال زيارته اليوم جرحى التفجير الإرهابي الذي نفذه انتحاري بسيارة تحت جسر مصفاة حمص في مشفى المزينة بوادي النضارة بريف المحافظة الغربي إلى أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني من عزيمة أبناء مدينة حمص في التصدي للارهاب والسعي لعودة السلام والأمان لمحافظتهم. وكان إرهابيون فجروا في الـ 29 من نيسان الماضي سيارة مفخخة بالقرب من دوار العباسية ما أسفر عن استشهاد 36 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء وإصابة 85 آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة