قال الكاردينال أوسكار ماردياغا مستشار بابا الفاتيكان، أمس الأول إن ‘البابا فرانسيس سيقوم خلال زيارته للأردن الأسبوع المقبل بالصلاة من أجل سوريا ومن أجل عودة اللاجئين لبلادهم’.

وأوضح الكاردينال ماردياغا، وهو رئيس أساقفة هندرواس ورئيس مؤسسة الكاريتاس العالمية،’في كلمة له خلال لقاء حضره نحو 400 لاجيء سوري مسيحي في العاصمة الأردنية عمان أن البابا فرانسيس سيزور الأردن يوم السبت المقبل لمدة يوم واحد قبل أن يتوجه إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

ويزور الكاردينال ماردياغا الأردن على رأس وفد من رؤساء مكاتب الكاريتاس في دول العالم قبيل زيارة البابا، لحضور’مؤتمر الكاريتاس الإقليمي في عمان أمس الاثنين ويستمر لمدة يومين.

والكاريتاس العالمية ومقرها روما،تعد من أهم المؤسسات الدولية التي تعنى بتقديم الخدمات الإنسانية، تتوزع خدماتها على 165 جمعية تعمل في 200 دولة حول العالم.

وخلال اللقاء أعرب الوفد المكون من نحو 40 شخصا عن تضامنهم مع اللاجئين السوريين في الأردن وإحساسهم بمعاناتهم، مؤكدين أنهم سيستمرون بدعم اللاجئين حتى عودتهم لبلادهم.

وطلب لاجئون خلال اللقاء من الوفد مساعدتهم للتمكن من الهجرة الى الدول التي تسمح بذلك ككندا للالتحاق بعائلاتهم.

وعلى صعيد متصل، استقبل’الأمير فيصل بن الحسين،’نائب العاهل الأردني،’وفد رؤساء مكاتب مؤسسة كاريتاس العالمية، بحسب بيان للديوان الملكي أمس.

وأكد الأمير فيصل خلال اللقاء أن الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني يعمل بالشراكة والتعاون مع جميع الهيئات والمنظمات الأممية والدولية، لمواجهة التداعيات التي تفرضها الأزمات على دول المنطقة، بخاصة الأوضاع في سوريا، التي تشكل تداعياتها تحدياً كبيراً لدول الشرق الأوسط وشعوبها، وفقا للبيان ذاته.

وأشار الأمير فيصل إلى ما يتحمله الأردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، وما يشكله ذلك من ضغوط كبيرة على موارده وإمكاناته المحدودة، خصوصاً في المجتمعات المحلية التي أصبحت تعاني جراء ذلك.

ويتجاوز عدد السوريين في الأردن، بحسب مسؤولين أردنيين، المليون و300 ألف شخص، بينهم 600 ألف لاجيء مسجل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية بحكم علاقات عائلية وأعمال التجارة.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-19
  • 11784
  • من الأرشيف

مستشار بابا الفاتيكان: البابا فرانسيس سيصلي من أجل سورية وعودة اللاجئين لبلادهم

قال الكاردينال أوسكار ماردياغا مستشار بابا الفاتيكان، أمس الأول إن ‘البابا فرانسيس سيقوم خلال زيارته للأردن الأسبوع المقبل بالصلاة من أجل سوريا ومن أجل عودة اللاجئين لبلادهم’. وأوضح الكاردينال ماردياغا، وهو رئيس أساقفة هندرواس ورئيس مؤسسة الكاريتاس العالمية،’في كلمة له خلال لقاء حضره نحو 400 لاجيء سوري مسيحي في العاصمة الأردنية عمان أن البابا فرانسيس سيزور الأردن يوم السبت المقبل لمدة يوم واحد قبل أن يتوجه إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل. ويزور الكاردينال ماردياغا الأردن على رأس وفد من رؤساء مكاتب الكاريتاس في دول العالم قبيل زيارة البابا، لحضور’مؤتمر الكاريتاس الإقليمي في عمان أمس الاثنين ويستمر لمدة يومين. والكاريتاس العالمية ومقرها روما،تعد من أهم المؤسسات الدولية التي تعنى بتقديم الخدمات الإنسانية، تتوزع خدماتها على 165 جمعية تعمل في 200 دولة حول العالم. وخلال اللقاء أعرب الوفد المكون من نحو 40 شخصا عن تضامنهم مع اللاجئين السوريين في الأردن وإحساسهم بمعاناتهم، مؤكدين أنهم سيستمرون بدعم اللاجئين حتى عودتهم لبلادهم. وطلب لاجئون خلال اللقاء من الوفد مساعدتهم للتمكن من الهجرة الى الدول التي تسمح بذلك ككندا للالتحاق بعائلاتهم. وعلى صعيد متصل، استقبل’الأمير فيصل بن الحسين،’نائب العاهل الأردني،’وفد رؤساء مكاتب مؤسسة كاريتاس العالمية، بحسب بيان للديوان الملكي أمس. وأكد الأمير فيصل خلال اللقاء أن الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني يعمل بالشراكة والتعاون مع جميع الهيئات والمنظمات الأممية والدولية، لمواجهة التداعيات التي تفرضها الأزمات على دول المنطقة، بخاصة الأوضاع في سوريا، التي تشكل تداعياتها تحدياً كبيراً لدول الشرق الأوسط وشعوبها، وفقا للبيان ذاته. وأشار الأمير فيصل إلى ما يتحمله الأردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، وما يشكله ذلك من ضغوط كبيرة على موارده وإمكاناته المحدودة، خصوصاً في المجتمعات المحلية التي أصبحت تعاني جراء ذلك. ويتجاوز عدد السوريين في الأردن، بحسب مسؤولين أردنيين، المليون و300 ألف شخص، بينهم 600 ألف لاجيء مسجل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية بحكم علاقات عائلية وأعمال التجارة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة