أعربت ثلاث دول أعضاء في مجموعة بريكس، هي الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، عن مساندتها لانضمام الأرجنتين إلى هذه المنظمة، ، بيد أن الأمر يتطلب عددا كبيرا من موافقات أعضاء المجموعة التي تضم أيضا روسيا والصين، بسبب عدد سكان الأرجنتين الضخم فضلا عن ديونها الخارجية الهائلة.

ولم تقتصر جاذبية بريكس المالية والسياسية على الأرجنتين فحسب، إذ أعربت إيران مسبقا عن نيتها الاندماج في المجموعة، فضلا عن مساعي مصر في تغيير تسمية المجموعة إلى "إي بريكس" بانضمامها إليها، وهناك نقاش مفتوح حول إمكانية انضمام كازاخستان وإندونيسيا والمكسيك.
  • فريق ماسة
  • 2014-05-15
  • 11289
  • من الأرشيف

الأرجنتين تفتح أبواب "بريكس"..ومصر وإيران على الطريق

أعربت ثلاث دول أعضاء في مجموعة بريكس، هي الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، عن مساندتها لانضمام الأرجنتين إلى هذه المنظمة، ، بيد أن الأمر يتطلب عددا كبيرا من موافقات أعضاء المجموعة التي تضم أيضا روسيا والصين، بسبب عدد سكان الأرجنتين الضخم فضلا عن ديونها الخارجية الهائلة. ولم تقتصر جاذبية بريكس المالية والسياسية على الأرجنتين فحسب، إذ أعربت إيران مسبقا عن نيتها الاندماج في المجموعة، فضلا عن مساعي مصر في تغيير تسمية المجموعة إلى "إي بريكس" بانضمامها إليها، وهناك نقاش مفتوح حول إمكانية انضمام كازاخستان وإندونيسيا والمكسيك.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة