أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار هشام الشعار، أن معظم المراكز الانتخابية في جميع المحافظات أصبحت جاهزة وأن اللجان الفرعية زودت اللجنة المركزية بأسماء المراكز، وأن اللجنة تنتظر تزويدها من محافظات أخرى كمحافظة الحسكة بأسماء المراكز.

الشعار بين أن وزارة الداخلية ستزود اللجنة المركزية بالسجل الانتخابي قريباً، موضحاً أن اللجنة الفرعية من حقها تنظيم ضبط بحق أي مواطن يدلي بصوته وهو محروم من الحق الانتخابي بناء على سجلات وزارة الداخلية.

وطالب الشعار خلال اجتماعه مع اللجان الفرعية بالمحافظات الإسراع في تزويد اللجنة المركزية بأسماء المراكز الانتخابية وخاصة المحافظات التي لم ترسل بعد جداولها، مشيراً إلى أنه خلال أيام قليلة سيتم الإعلان عن أسماء هذه المراكز.

اللجنة الفرعية بالتعاون مع الرئيس الإداري (المحافظ) في محافظة الحسكة تقوم بالتفاوض مع أوساط كردية لوضع مراكز انتخابية في المناطق الكردية شمال المحافظة.

وأشارت مصادر «الوطن» إلى أن التفاوض في مراحله الأخيرة وأنه من المحتمل أن يتم الاتفاق مع الأحزاب الكردية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجاءت هذه المبادرة بعدما أصدرت أحزاب كردية بياناً جاء فيه أنها لن تسمح بإحداث مراكز انتخابية في المناطق الكردية.

إلى ذلك قال سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ كجيان خلال لقائه وزير المصالحة الوطنية علي حيدر: إن «الدول الغربية تنتقد الانتخابات الرئاسية، وتحاول أن تضع سورية في موقف سلبي وخاصة بعد استقالة المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي وذلك لإلقاء لوم إخفاق مفاوضات جنيف على الحكومة السورية».

  • فريق ماسة
  • 2014-05-15
  • 13805
  • من الأرشيف

المراكز الانتخابية جاهزة في جميع المحافظات..ومفاوضات مع الأكراد لوضع مراكز انتخابية في مناطقهم

أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار هشام الشعار، أن معظم المراكز الانتخابية في جميع المحافظات أصبحت جاهزة وأن اللجان الفرعية زودت اللجنة المركزية بأسماء المراكز، وأن اللجنة تنتظر تزويدها من محافظات أخرى كمحافظة الحسكة بأسماء المراكز. الشعار بين أن وزارة الداخلية ستزود اللجنة المركزية بالسجل الانتخابي قريباً، موضحاً أن اللجنة الفرعية من حقها تنظيم ضبط بحق أي مواطن يدلي بصوته وهو محروم من الحق الانتخابي بناء على سجلات وزارة الداخلية. وطالب الشعار خلال اجتماعه مع اللجان الفرعية بالمحافظات الإسراع في تزويد اللجنة المركزية بأسماء المراكز الانتخابية وخاصة المحافظات التي لم ترسل بعد جداولها، مشيراً إلى أنه خلال أيام قليلة سيتم الإعلان عن أسماء هذه المراكز. اللجنة الفرعية بالتعاون مع الرئيس الإداري (المحافظ) في محافظة الحسكة تقوم بالتفاوض مع أوساط كردية لوضع مراكز انتخابية في المناطق الكردية شمال المحافظة. وأشارت مصادر «الوطن» إلى أن التفاوض في مراحله الأخيرة وأنه من المحتمل أن يتم الاتفاق مع الأحزاب الكردية خلال الأيام القليلة المقبلة. وجاءت هذه المبادرة بعدما أصدرت أحزاب كردية بياناً جاء فيه أنها لن تسمح بإحداث مراكز انتخابية في المناطق الكردية. إلى ذلك قال سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ كجيان خلال لقائه وزير المصالحة الوطنية علي حيدر: إن «الدول الغربية تنتقد الانتخابات الرئاسية، وتحاول أن تضع سورية في موقف سلبي وخاصة بعد استقالة المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي وذلك لإلقاء لوم إخفاق مفاوضات جنيف على الحكومة السورية».

المصدر : الماسة السورية/ الوطن السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة