شن الجيش السوري عمليةً عسكريةً في جوبر شمال شرق دمشق صباح الاثنين، وأفادت معلوماتٌ عسكريةٌ بتحقيقه تقدماً باتجاه جسر زملكا من جهة المتحلق الجنوبي وتفكيكه عدداً من العبوات،  كما أشارت المعلومات إلى سيطرة الجيش على جامع “طيبة” وسط الحي.

وبالتزامن مع العملية العسكرية شهدت الأحياء الدمشقية القريبة من جوبر تساقط عدد من قذائف الهاون، وأدت لسقوط جرحى وأضرار مادية، وخصوصاً في ساحة العباسيين ومنطقة سوق الهال.

 

وفي ريف اللاذقية استعاد الجيش السيطرة على إحدى التلال الإستراتيجية المعروفة بالتلة 724 بالقرب من بلدة السمرا غرب كسب.

مصادر عسكرية تحدثت عن منع الجيش التركي المسلحين الفارين من السمرا من عبور الحدود لتكون كسب المركز الرئيسي لتجمعهم،

بالتزامن واصل الجيش السوري استهدافه لمراكز المسلحين بريف اللاذقية وخصوصاً منطقة النبعين، القصف أيضاً شمل الشريط الحدودي السوري التركي في نقطة نبع المر وتلة النسر

أما في حلب فلا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء شمال غرب المدينة بعد صد الجيش محاولة حصار المبنى من قبل المسلحين الجيش السوري تقدم في حي العامرية على أطراف الراموسة جنوب غرب المدينة.

في حمص يستمر الجيش السوري بتقدمه في المدينة القديمة لفصل أحياء القرابيص والقصور وباب هود بهدف حرمان المسلحين من خطوط إمداد مفتوحة بين هذه الأحياء، مع تقدم حققته وحدة عسكرية في الأبنية المحيطة بكنيسة مار جرجيس.

في الغوطة وتحديداً في المليحة أحد أهم الخطوط الدفاعية للمجموعات المسلحة تقدم الجيش في البساتين الشرقية لها ضارباً دفاعات المسلحين بقصف مدفعي وجوي.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-04-28
  • 12157
  • من الأرشيف

عملية عسكرية في جوبر بدمشق.. والجيش يتقدم في ريف اللاذقية

شن الجيش السوري عمليةً عسكريةً في جوبر شمال شرق دمشق صباح الاثنين، وأفادت معلوماتٌ عسكريةٌ بتحقيقه تقدماً باتجاه جسر زملكا من جهة المتحلق الجنوبي وتفكيكه عدداً من العبوات،  كما أشارت المعلومات إلى سيطرة الجيش على جامع “طيبة” وسط الحي. وبالتزامن مع العملية العسكرية شهدت الأحياء الدمشقية القريبة من جوبر تساقط عدد من قذائف الهاون، وأدت لسقوط جرحى وأضرار مادية، وخصوصاً في ساحة العباسيين ومنطقة سوق الهال.   وفي ريف اللاذقية استعاد الجيش السيطرة على إحدى التلال الإستراتيجية المعروفة بالتلة 724 بالقرب من بلدة السمرا غرب كسب. مصادر عسكرية تحدثت عن منع الجيش التركي المسلحين الفارين من السمرا من عبور الحدود لتكون كسب المركز الرئيسي لتجمعهم، بالتزامن واصل الجيش السوري استهدافه لمراكز المسلحين بريف اللاذقية وخصوصاً منطقة النبعين، القصف أيضاً شمل الشريط الحدودي السوري التركي في نقطة نبع المر وتلة النسر… أما في حلب فلا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء شمال غرب المدينة بعد صد الجيش محاولة حصار المبنى من قبل المسلحين الجيش السوري تقدم في حي العامرية على أطراف الراموسة جنوب غرب المدينة. في حمص يستمر الجيش السوري بتقدمه في المدينة القديمة لفصل أحياء القرابيص والقصور وباب هود بهدف حرمان المسلحين من خطوط إمداد مفتوحة بين هذه الأحياء، مع تقدم حققته وحدة عسكرية في الأبنية المحيطة بكنيسة مار جرجيس. في الغوطة وتحديداً في المليحة أحد أهم الخطوط الدفاعية للمجموعات المسلحة تقدم الجيش في البساتين الشرقية لها ضارباً دفاعات المسلحين بقصف مدفعي وجوي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة