أكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقرير سلمه الاربعاء إلى مجلس الأمن الدولي ان “وصول المساعدات الانسانية الى من هم بأمس الحاجة اليها في سورية لا يسجل تحسنا”.

وبعد شهرين من تبني مجلس الامن قرارا يدعو اطراف النزاع في سورية الى السماح بدخول المساعدات الانسانية ورفع الحصار الذي يفرضونه على العديد من مدن البلاد، خلص الأمين العام في تقريره إلى أن “المديين ليسوا محميين والوضع الامني يتدهور”.

وشدد التقرير على ان “الاف الاشخاص ليس متاحا لهم الحصول على الرعاية الصحية، بما فيها تلك الحيوية، التي يحتاجون اليها”، مؤكدا ان هذا الامر يشكل “انتهاكا فاضحا للقوانين الانسانية الدولية”.

ودعا بان كي مون مجددا اطراف النزاع الى “التعاون مع الامم المتحدة لابرام اتفاقات مستديمة” تتيح لقوافل الاغاثة الانسانية عبور خطوط التماس وايصال المساعدات لمحتاجيها.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-23
  • 13760
  • من الأرشيف

بان كي مون في تقريره لمجلس الأمن حول سورية ... لا تحسن في وصول المساعدات الانسانية

أكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقرير سلمه الاربعاء إلى مجلس الأمن الدولي ان “وصول المساعدات الانسانية الى من هم بأمس الحاجة اليها في سورية لا يسجل تحسنا”. وبعد شهرين من تبني مجلس الامن قرارا يدعو اطراف النزاع في سورية الى السماح بدخول المساعدات الانسانية ورفع الحصار الذي يفرضونه على العديد من مدن البلاد، خلص الأمين العام في تقريره إلى أن “المديين ليسوا محميين والوضع الامني يتدهور”. وشدد التقرير على ان “الاف الاشخاص ليس متاحا لهم الحصول على الرعاية الصحية، بما فيها تلك الحيوية، التي يحتاجون اليها”، مؤكدا ان هذا الامر يشكل “انتهاكا فاضحا للقوانين الانسانية الدولية”. ودعا بان كي مون مجددا اطراف النزاع الى “التعاون مع الامم المتحدة لابرام اتفاقات مستديمة” تتيح لقوافل الاغاثة الانسانية عبور خطوط التماس وايصال المساعدات لمحتاجيها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة