قدم جيمي شو مصمم الاحذية من اصل ماليزي مجموعة فريدة من ستة احذية نسائية مصنوعة من مواد وتقنيات مستوحاة من منطقة فوكوشيما اليابانية المنكوبة دعما للتقاليد الحرفية فيها.

وقال شو انه استوحى من الاقمشة ومشاغل هذه المنطقة التي ضربتها في الصميم الكارثة النووية التي تسبب بها التسونامي

في 11 اذار2011.

واوضح شو: "عندما رأيت هذه المواد ساورني شعور مميز. خصوصا عندما زرت المشاغل. انها تصنع وفقا لتقليد يعود الى 250 عاما وتستخدم طرقا قديمة للوصول الى هذه الاقمشة الرائعة".

واضاف: "اعتبر ان هذا التقليد يجب ان يتواصل فهؤلاء الاشخاص يتقنون حرفتهم ويعرفون الخياطة لكنهم لا يدركون اهمية ان يتمكن العالم باسره من الافادة من فنهم ومنتجاتهم الجميلة".

واكتشف شو الذي زار فوكوشيما نهاية الاسبوع الماضي، قطن آيزو وحرير كاواماتا الناعم جدا وبرنيق آيزو.

وشدد المصمم الذي فتح اول متجر له في لندن في الثمانينات على ان "العمل مع حرفيين ومساعدتهم يسمح بابتكار افكار جديدة ونقل هذه المهارات".

وتابع: "الحذاء هو حذاء لكن بالنسبة لي هو تحفة فنية. بعض الاشخاص قد يشترونه ولا ينتعلونه بالضرورة".

واحذية شو الراقية رائجة في صفوف شخصيات ونجوم من افراد العائلة المالكة البريطانية مرورا بمادونا ووصولا الى السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما.

واعتبر شو ان التقليد الحرفي الاصلي في فوكوشيما من شأنه ان ينعش جزءا من اقتصاد المنطقة التي هجرها اكثر من 150 الف شخص بسبب الاشعاعات المنبعثة من مفاعل فوكوشيما النووي الذي تضرر بفعل التسونامي.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-20
  • 12420
  • من الأرشيف

جيمي شو يشيد بالتقليد الحرفي في فوكوشيما: الحذاء بالنسبة لي تحفة فنية

قدم جيمي شو مصمم الاحذية من اصل ماليزي مجموعة فريدة من ستة احذية نسائية مصنوعة من مواد وتقنيات مستوحاة من منطقة فوكوشيما اليابانية المنكوبة دعما للتقاليد الحرفية فيها. وقال شو انه استوحى من الاقمشة ومشاغل هذه المنطقة التي ضربتها في الصميم الكارثة النووية التي تسبب بها التسونامي في 11 اذار2011. واوضح شو: "عندما رأيت هذه المواد ساورني شعور مميز. خصوصا عندما زرت المشاغل. انها تصنع وفقا لتقليد يعود الى 250 عاما وتستخدم طرقا قديمة للوصول الى هذه الاقمشة الرائعة". واضاف: "اعتبر ان هذا التقليد يجب ان يتواصل فهؤلاء الاشخاص يتقنون حرفتهم ويعرفون الخياطة لكنهم لا يدركون اهمية ان يتمكن العالم باسره من الافادة من فنهم ومنتجاتهم الجميلة". واكتشف شو الذي زار فوكوشيما نهاية الاسبوع الماضي، قطن آيزو وحرير كاواماتا الناعم جدا وبرنيق آيزو. وشدد المصمم الذي فتح اول متجر له في لندن في الثمانينات على ان "العمل مع حرفيين ومساعدتهم يسمح بابتكار افكار جديدة ونقل هذه المهارات". وتابع: "الحذاء هو حذاء لكن بالنسبة لي هو تحفة فنية. بعض الاشخاص قد يشترونه ولا ينتعلونه بالضرورة". واحذية شو الراقية رائجة في صفوف شخصيات ونجوم من افراد العائلة المالكة البريطانية مرورا بمادونا ووصولا الى السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما. واعتبر شو ان التقليد الحرفي الاصلي في فوكوشيما من شأنه ان ينعش جزءا من اقتصاد المنطقة التي هجرها اكثر من 150 الف شخص بسبب الاشعاعات المنبعثة من مفاعل فوكوشيما النووي الذي تضرر بفعل التسونامي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة