كشفت صحيفة "ورلد تربيون" الأميركية النقاب عن نوايا الحكومة البريطانية في وضع قواعد عسكرية دائمة في منطقة الخليج العربي.

وذكرت الصحيفة إن "الجيش البريطاني يسعى لنقل معداته من أفغانستان إلى حلفائه بدول مجلس التعاون الخليجي، ونسبت الي مسؤولين بريطانيين قولهم أن الجيش البريطاني قد ينقل معداته إلى احدي دول أعضاء مجلس التعاون الخليجى الستة".

ونقلت عن وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند قوله "أتاحت لنا السنوات التي أمضيناها في أفغانستان الفرصة لتوفير التدريبات اللازمة لقواتنا خلال تواجدهم حيث كان علينا تدريب قواتنا على كيفية التعامل أثناء الحرب في الصحراء وفي الأجواء الحارة، ولذا نفكر في اقامة قاعدة عسكرية دائمة في احدي دول الخليج العربي".

وأشارت الي الجولة التي قام بها فيليب هاموند بدول الخليج العربي في وقت سابق من شهر نيسان الحالي، وأجرى خلالها محادثات في هذا الشأن مع قيادات بدولة قطر، ونقلت عنه قوله "إن بريطانيا قامت بإثارة قضية إنشاء قاعدة عسكرية دائمة في احدي دول مجلس التعاون الخليجي مثل البحرين وسلطنة عمان، ولكن قد ينتهي المطاف بأن نشارك الولايات المتحدة في منشآتها العسكرية في قطر".

وأضاف هاموند ـ في مؤتمر صحفي عقده أثناء تواجده بالدوحة "لم نتخذ قرارا حاسما بصدد الأمر، ولكنه واحد من الخيارات المعروضة على الساحة".

 

  • فريق ماسة
  • 2014-04-20
  • 12422
  • من الأرشيف

"ورلد تربيون": بريطانيا تدرس إقامة قاعدة عسكرية في إحدى دول الخليج

كشفت صحيفة "ورلد تربيون" الأميركية النقاب عن نوايا الحكومة البريطانية في وضع قواعد عسكرية دائمة في منطقة الخليج العربي. وذكرت الصحيفة إن "الجيش البريطاني يسعى لنقل معداته من أفغانستان إلى حلفائه بدول مجلس التعاون الخليجي، ونسبت الي مسؤولين بريطانيين قولهم أن الجيش البريطاني قد ينقل معداته إلى احدي دول أعضاء مجلس التعاون الخليجى الستة". ونقلت عن وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند قوله "أتاحت لنا السنوات التي أمضيناها في أفغانستان الفرصة لتوفير التدريبات اللازمة لقواتنا خلال تواجدهم حيث كان علينا تدريب قواتنا على كيفية التعامل أثناء الحرب في الصحراء وفي الأجواء الحارة، ولذا نفكر في اقامة قاعدة عسكرية دائمة في احدي دول الخليج العربي". وأشارت الي الجولة التي قام بها فيليب هاموند بدول الخليج العربي في وقت سابق من شهر نيسان الحالي، وأجرى خلالها محادثات في هذا الشأن مع قيادات بدولة قطر، ونقلت عنه قوله "إن بريطانيا قامت بإثارة قضية إنشاء قاعدة عسكرية دائمة في احدي دول مجلس التعاون الخليجي مثل البحرين وسلطنة عمان، ولكن قد ينتهي المطاف بأن نشارك الولايات المتحدة في منشآتها العسكرية في قطر". وأضاف هاموند ـ في مؤتمر صحفي عقده أثناء تواجده بالدوحة "لم نتخذ قرارا حاسما بصدد الأمر، ولكنه واحد من الخيارات المعروضة على الساحة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة