ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة 11 أبريل/نيسان، أن الاتحاد الأوروبي أخذ على محمل الجد رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى 18 من زعماء أوروبا بشأن الغاز الطبيعي.

وجاء تصريح المستشارة الألمانية للصحفيين عقب لقائها رئيس وزراء اليونان أنطونيوس ساماراس. وحسب تعبير المستشارة: "هناك عدة أسباب تجعلنا نأخذ هذه الرسالة على محمل الجد". وأضافت "سيلتقي وزراء الخارجية يوم الاثنين، وستكون هناك اتصالات بين الأمريكيين والروس والأوكرانيين على مستوى وزراء الخارجية، وسيكون هناك ممثل للاتحاد الأوروبي". وأكدت المستشارة الألمانية على أهمية مناقشة أسعار الغاز الطبيعي، مشيرة إلى أنه يتعين على المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غونتير أوتنغير وممثلي الدول الأوروبية الحديث مع شركة "غازبروم". وقالت ميركل: "عندما نقوم بكل هذه الخطوات، سنكون واثقين من التوصل إلى حل مشترك للبلدان التي تواجه مشكلة متعلقة بحصولها على الغاز الطبيعي من "غاز بروم".

  • فريق ماسة
  • 2014-04-10
  • 6364
  • من الأرشيف

ميركل: على الاتحاد الأوروبي أخذ رسالة بوتين على محمل الجد

ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة 11 أبريل/نيسان، أن الاتحاد الأوروبي أخذ على محمل الجد رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى 18 من زعماء أوروبا بشأن الغاز الطبيعي. وجاء تصريح المستشارة الألمانية للصحفيين عقب لقائها رئيس وزراء اليونان أنطونيوس ساماراس. وحسب تعبير المستشارة: "هناك عدة أسباب تجعلنا نأخذ هذه الرسالة على محمل الجد". وأضافت "سيلتقي وزراء الخارجية يوم الاثنين، وستكون هناك اتصالات بين الأمريكيين والروس والأوكرانيين على مستوى وزراء الخارجية، وسيكون هناك ممثل للاتحاد الأوروبي". وأكدت المستشارة الألمانية على أهمية مناقشة أسعار الغاز الطبيعي، مشيرة إلى أنه يتعين على المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غونتير أوتنغير وممثلي الدول الأوروبية الحديث مع شركة "غازبروم". وقالت ميركل: "عندما نقوم بكل هذه الخطوات، سنكون واثقين من التوصل إلى حل مشترك للبلدان التي تواجه مشكلة متعلقة بحصولها على الغاز الطبيعي من "غاز بروم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة