يعقد مجلس وزراء الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، الاثنين المقبل، اجتماعًا بلوكسمبورج، برئاسة الممثلة الأعلى للشؤون الخارجية والأمنية كاثرين أشتون.

وقال رومان نادال، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، في مؤتمر صحفي الجمعة: إن "الوزراء سيبحثون الأزمة الأوكرانية الحالية وآثارها على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وكييف، وعلى الجانب الأوروبي مع روسيا".

وأوضح نادال، أن "الوزراء سيناقشون أيضًا العملية السياسية في سورية بعد فشل الجولة الثانية من المفاوضات في جنيف وإمكانية إجراء جولة ثالثة من المناقشات".

وأضاف الدبلوماسي الفرنسي، أن الاجتماع سيركز كذلك على نزع السلاح الكيميائي السوري فضلًا عن القضايا الإنسانية.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-10
  • 9214
  • من الأرشيف

مجلس وزراء الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي يجتمع الاثنين المقبل لبحث الأزمة الأوكرانية والعملية السياسية في سورية

يعقد مجلس وزراء الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، الاثنين المقبل، اجتماعًا بلوكسمبورج، برئاسة الممثلة الأعلى للشؤون الخارجية والأمنية كاثرين أشتون. وقال رومان نادال، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، في مؤتمر صحفي الجمعة: إن "الوزراء سيبحثون الأزمة الأوكرانية الحالية وآثارها على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وكييف، وعلى الجانب الأوروبي مع روسيا". وأوضح نادال، أن "الوزراء سيناقشون أيضًا العملية السياسية في سورية بعد فشل الجولة الثانية من المفاوضات في جنيف وإمكانية إجراء جولة ثالثة من المناقشات". وأضاف الدبلوماسي الفرنسي، أن الاجتماع سيركز كذلك على نزع السلاح الكيميائي السوري فضلًا عن القضايا الإنسانية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة