اكدت  قناة العالم نقلا" عن مصادر عسكرية ، ان المرصد 45 في ريف اللاذقية تحت سيطره الجيش السوري، ولاصحه لاي انباء بخلاف ذلك .. وذلك بعد ان تمكن الجيش من صد هجوم لمسلحين تسللوا من 3 محاور، لتسفر سياسه الكمائن التي نصبها الجيش السوري عن عشرات القتلى، محققا تقدما نوعيا باتجاه تل النسر، تزامنا مع قيام وحدات الإسنـاد الناري بتمشـيط الحدود السورية التركية. وقال الخبير العسكري تركي الحسن الاحد: اعتقد ان الهجمات المتكرة على النقطة 45 ، والهجوم الاخير تم احتواءه وصده من قبل القوات التي تواجد في نقطة خمس واربعين.

واضاف: اتوقع ان تأتي هجمات اخرى، لكن القوات المسلحة وقوات الدفاع الوطني التي لا تزال في المنطقة كفيلة بان تصد العدوان مرة ثانية.

وقام  الطيران الحربي بقصف محيط جبل النسر ونبع المر الحدودية، فيما تتركز الاشتباكات على محور النبعين ونبع تشالما.

كما أعلنت الجبهة الإسلامية مقتل القيادي في لواء "الخطاب" التابع للجبهة، عبد المعطي الدرويش خلال معارك كسب بريف اللاذقية.

وفي تغريدة لاحدى صفحات "النصره"عبر تويتر، تحدثت عن محاصره الجيش السوري لأمير النتظيم “أبو محمد الجولاني” في محيط المحطة الحرارية بحلب.

واستهدف الجيش السوري تجمعاً للمسلحين قرب صالات الليرمون شمال غرب المدينة ومستودعا للذخيرة في حي هنانو..

وفي ريف العاصمه، كانت السيطرة بالنار والقضم المتدرج والمدروس، البدايه لدخول الجيش من محاور ثلاث في وقت واحد، ما جعلها تخترق العمق في المليحه في الغوطة الشرقيه، وسط اشتباكات عنيفه في محيط مبنى البلديه وفي الجزء الجنوبي من البلدة، مااسفر عن خسائر كبيره في صفوف سلحي"النصرة" و"فيلق الرحمن"، معظمهم من جنسيات أجنبية، بينهم خبير متفجرات.

العشرات من صور واسماء قتلى المسلحين تواترت بشكل سريع عبر صفحاتهم والتي رصدت كذلك انهيارا كبيرا في معنوياتهم، خاصه ان هذه المنطقه كانت تعتبر معقلا ولم يدخلها الجيش منذ 3سنوات.

وافادت الميادين عن مقتل  قائد لواء "فجر الإسلام" التابع لجبهة النصرة مع عدد من مساعديه على جبهة المليحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما قتل المسؤول العسكري في الجيش السوري الحر في حرستا.

وارتفع عدد القتلى من مسلحي "جبهة النصرة" في كمين للجيش السوري في الجبهة الشرقية من بلدة المليحة بحسب المرصد السوري المعارض  إلى 27 في المليحة والقلمون وعدرا والغوطة

المعلومات الواردة من منطقة القلمون، تشير الى معارك عنيفه في منطقتي الصرخه وبخعه مايؤذن ببدايه انهيار في خطوط الدفاع الاولى لمنطقه رنكوس.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-06
  • 11404
  • من الأرشيف

المرصد 45 تحت السيطرة ..وانباء عن محاصرة“أبو محمد الجولاني” بحلب ..وانهيار للارهابيين في رنكوس

اكدت  قناة العالم نقلا" عن مصادر عسكرية ، ان المرصد 45 في ريف اللاذقية تحت سيطره الجيش السوري، ولاصحه لاي انباء بخلاف ذلك .. وذلك بعد ان تمكن الجيش من صد هجوم لمسلحين تسللوا من 3 محاور، لتسفر سياسه الكمائن التي نصبها الجيش السوري عن عشرات القتلى، محققا تقدما نوعيا باتجاه تل النسر، تزامنا مع قيام وحدات الإسنـاد الناري بتمشـيط الحدود السورية التركية. وقال الخبير العسكري تركي الحسن الاحد: اعتقد ان الهجمات المتكرة على النقطة 45 ، والهجوم الاخير تم احتواءه وصده من قبل القوات التي تواجد في نقطة خمس واربعين. واضاف: اتوقع ان تأتي هجمات اخرى، لكن القوات المسلحة وقوات الدفاع الوطني التي لا تزال في المنطقة كفيلة بان تصد العدوان مرة ثانية. وقام  الطيران الحربي بقصف محيط جبل النسر ونبع المر الحدودية، فيما تتركز الاشتباكات على محور النبعين ونبع تشالما. كما أعلنت الجبهة الإسلامية مقتل القيادي في لواء "الخطاب" التابع للجبهة، عبد المعطي الدرويش خلال معارك كسب بريف اللاذقية. وفي تغريدة لاحدى صفحات "النصره"عبر تويتر، تحدثت عن محاصره الجيش السوري لأمير النتظيم “أبو محمد الجولاني” في محيط المحطة الحرارية بحلب. واستهدف الجيش السوري تجمعاً للمسلحين قرب صالات الليرمون شمال غرب المدينة ومستودعا للذخيرة في حي هنانو.. وفي ريف العاصمه، كانت السيطرة بالنار والقضم المتدرج والمدروس، البدايه لدخول الجيش من محاور ثلاث في وقت واحد، ما جعلها تخترق العمق في المليحه في الغوطة الشرقيه، وسط اشتباكات عنيفه في محيط مبنى البلديه وفي الجزء الجنوبي من البلدة، مااسفر عن خسائر كبيره في صفوف سلحي"النصرة" و"فيلق الرحمن"، معظمهم من جنسيات أجنبية، بينهم خبير متفجرات. العشرات من صور واسماء قتلى المسلحين تواترت بشكل سريع عبر صفحاتهم والتي رصدت كذلك انهيارا كبيرا في معنوياتهم، خاصه ان هذه المنطقه كانت تعتبر معقلا ولم يدخلها الجيش منذ 3سنوات. وافادت الميادين عن مقتل  قائد لواء "فجر الإسلام" التابع لجبهة النصرة مع عدد من مساعديه على جبهة المليحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما قتل المسؤول العسكري في الجيش السوري الحر في حرستا. وارتفع عدد القتلى من مسلحي "جبهة النصرة" في كمين للجيش السوري في الجبهة الشرقية من بلدة المليحة بحسب المرصد السوري المعارض  إلى 27 في المليحة والقلمون وعدرا والغوطة المعلومات الواردة من منطقة القلمون، تشير الى معارك عنيفه في منطقتي الصرخه وبخعه مايؤذن ببدايه انهيار في خطوط الدفاع الاولى لمنطقه رنكوس.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة