علمت "القدس العربي" من مصادر دبلوماسية ان رئيس مايسمى  الائتلاف السوري احمد الجربا التقى بوزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح على هامش القمة،

وعندما سأله الجربا عن سبب عدم منح مقعد سورية للائتلاف، اجابه وزير الخارجية الكويتي: بأن دولا هددت بالانسحاب من القمة في حال تم منح المقعد للائتلاف.

وطغت الازمة السورية على جلسة الافتتاح، وكان الحدث الابرز هو عدم منح الائتلاف  مقعد سورية في جامعة الدول العربية، وقال المتحدث   باسم الائتلاف لؤي صافي إن الموقف العربي "تراجع" تجاه الائتلاف.

ودعا الناطق باسم الائتلاف، الكويت إلى الدعوة لاجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب من أجل ‘مناقشة إعطاء الائتلاف السوري المعارض مقعد سورية في الجامعة العربية’، معتبرًا أن ‘الموقف العربي تراجع بشكل كبير عما كان عليه تجاه سورية والائتلاف المعارض’.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-25
  • 12337
  • من الأرشيف

قمة الكويت...دول هددت بالانسحاب في حال منح مقعد دمشق للائتلاف

علمت "القدس العربي" من مصادر دبلوماسية ان رئيس مايسمى  الائتلاف السوري احمد الجربا التقى بوزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح على هامش القمة، وعندما سأله الجربا عن سبب عدم منح مقعد سورية للائتلاف، اجابه وزير الخارجية الكويتي: بأن دولا هددت بالانسحاب من القمة في حال تم منح المقعد للائتلاف. وطغت الازمة السورية على جلسة الافتتاح، وكان الحدث الابرز هو عدم منح الائتلاف  مقعد سورية في جامعة الدول العربية، وقال المتحدث   باسم الائتلاف لؤي صافي إن الموقف العربي "تراجع" تجاه الائتلاف. ودعا الناطق باسم الائتلاف، الكويت إلى الدعوة لاجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب من أجل ‘مناقشة إعطاء الائتلاف السوري المعارض مقعد سورية في الجامعة العربية’، معتبرًا أن ‘الموقف العربي تراجع بشكل كبير عما كان عليه تجاه سورية والائتلاف المعارض’.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة