عقب سحب حوالي ثمانية ملايين من سيارات تويوتا برز إلى السطح سرية الشركة في كشف ما يسمى الصندوق الأسود حيث تخزن بيانات سرعة السيارة ومعلومات يمكن أن تفسر حوادث تحطم السيارات نتيجة التسارع المفاجئفي كل سيارة.
تويوتا  عقبت على الموضوع بأن الصندوق الأسود يسجل كل المعلومات حول ما يحصل قبل 5 ثوان من فتح الوسادات الهوائية عند وقوع حادث وبيانات الثانيتين اللتين تليا وقوع الحادث بما في ذلك سرعة السيارة ووضعية الغيار واستخدام  حزام الآمان وزاوية دواسة التسارع ووضعية الفرامل وعمل نظام منع الإنغلاق في الفرامل.
وأظهرت التحقيقات تناقض في تفسير ما تسجله السيارة من معلومات ومعلومات حساسة سواء كان حول تسبب الكوابح أم دواسات السرعة في الحوادث وقت وقوع الحادث.
على النقيض من تويوتا، تكشف شركات تصنيع السيارات طريقة الوصول إلى البيانات والمعلومات التي تخزنها السيارة عن سجل سرعتها في جهاز تسجيل يسمى سجل حوادث السائق.EDR

تبين أيضا أن تويوتا ترفض تقديم معلومات مودة في السيارات التي تتحطم في الحوادث عند طلب تلك المعلومات من ضحايا الحوادث أو الناجين منها.
كما أ
ن تويوتا تعتمد برنامجا خاصا بها لبيانات السجل المذكور EDR ولا يوجد سوى كمبيوتر واحد في كل الولايات المتحدة يحوي برنامج لقراءة تلك السجلات التي يمكن أتوضح أسباب الحوادث.
  • فريق ماسة
  • 2010-03-06
  • 9470
  • من الأرشيف

تويوتا ترفض الكشف عن الصندوق الأسود لسياراتها

عقب سحب حوالي ثمانية ملايين من سيارات تويوتا برز إلى السطح سرية الشركة في كشف ما يسمى الصندوق الأسود حيث تخزن بيانات سرعة السيارة ومعلومات يمكن أن تفسر حوادث تحطم السيارات نتيجة التسارع المفاجئفي كل سيارة. تويوتا  عقبت على الموضوع بأن الصندوق الأسود يسجل كل المعلومات حول ما يحصل قبل 5 ثوان من فتح الوسادات الهوائية عند وقوع حادث وبيانات الثانيتين اللتين تليا وقوع الحادث بما في ذلك سرعة السيارة ووضعية الغيار واستخدام  حزام الآمان وزاوية دواسة التسارع ووضعية الفرامل وعمل نظام منع الإنغلاق في الفرامل. وأظهرت التحقيقات تناقض في تفسير ما تسجله السيارة من معلومات ومعلومات حساسة سواء كان حول تسبب الكوابح أم دواسات السرعة في الحوادث وقت وقوع الحادث. على النقيض من تويوتا، تكشف شركات تصنيع السيارات طريقة الوصول إلى البيانات والمعلومات التي تخزنها السيارة عن سجل سرعتها في جهاز تسجيل يسمى سجل حوادث السائق.EDR تبين أيضا أن تويوتا ترفض تقديم معلومات مودة في السيارات التي تتحطم في الحوادث عند طلب تلك المعلومات من ضحايا الحوادث أو الناجين منها. كما أن تويوتا تعتمد برنامجا خاصا بها لبيانات السجل المذكور EDR ولا يوجد سوى كمبيوتر واحد في كل الولايات المتحدة يحوي برنامج لقراءة تلك السجلات التي يمكن أتوضح أسباب الحوادث.


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة