اعدم تنظيم" الدولة الاسلامية في العراق والشام" داعش 22 شخصا بينهم 12 مسلحا من الجماعات المنافسة له، بعد سيطرته على منطقة في ريف مدينة جرابلس في شمال سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري المعارض.

وقال المرصد "اعدم عناصر من الدولة الاسلامية في العراق والشام 22 شخصا على الاقل بالرصاص والسلاح الابيض، اثر سيطرتهم على منطقة الشيوخ في ريف مدينة جرابلس" قرب الحدود التركية، وأوضح أن القتلى هم "12 مسلحا من المعارضة على الاقل، و 10 رجال آخرين لم يعرف ما اذا كانوا يحملون السلاح".

وكان داعش قد استولى الشهر الماضي على مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا، في إطار المعارك التي يخوضها مع الجماعات المسلحة الأخرى، وأدت إلى مقتل أكثر من 3 آلاف شخص من الطرفين.

في غضون ذلك، ارتفع الى 8 اشخاص على الاقل عدد ضحايا الهجوم الانتحاري الذي شنه عناصر من داعش في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية بشمال شرق سوريا، من بينهم 4 نساء على مبنى فندق هدايا وسط مدينة القامشلي.

وادى الهجوم الى اصابة اكثر من 20 شخصا.

وأفادت مصادر إعلامية أن 3 مسلحين دخلوا الفندق وفجروا انفسهم، في حين تمكنت قوات الامن الداخلي الكردية (الاسايش) من توقيف المهاجمين الآخرين.

وخاض المقاتلون الاكراد في الاشهر الماضية تحت لواء "وحدات حماية الشعب الكردية" معارك ضد عناصر داعش وتمكنوا من طردهم من مناطق واسعة.

إلى ذلك، أشارت مصادر إعلامية معارضة إلى عملية لتبادل الأسرى والمختطفين، تمت بين داعش من طرف، وجبهة النصرة والجماعات المسلحة الاخرى من طرف آخر، في ريف الحسكة الجنوبي.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-11
  • 9781
  • من الأرشيف

داعش يقتل أكثر من 30 شخصاً بريف حلب والحسكة ويتبادل أسرى مع النصرة بدير الزور

اعدم تنظيم" الدولة الاسلامية في العراق والشام" داعش 22 شخصا بينهم 12 مسلحا من الجماعات المنافسة له، بعد سيطرته على منطقة في ريف مدينة جرابلس في شمال سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري المعارض. وقال المرصد "اعدم عناصر من الدولة الاسلامية في العراق والشام 22 شخصا على الاقل بالرصاص والسلاح الابيض، اثر سيطرتهم على منطقة الشيوخ في ريف مدينة جرابلس" قرب الحدود التركية، وأوضح أن القتلى هم "12 مسلحا من المعارضة على الاقل، و 10 رجال آخرين لم يعرف ما اذا كانوا يحملون السلاح". وكان داعش قد استولى الشهر الماضي على مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا، في إطار المعارك التي يخوضها مع الجماعات المسلحة الأخرى، وأدت إلى مقتل أكثر من 3 آلاف شخص من الطرفين. في غضون ذلك، ارتفع الى 8 اشخاص على الاقل عدد ضحايا الهجوم الانتحاري الذي شنه عناصر من داعش في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية بشمال شرق سوريا، من بينهم 4 نساء على مبنى فندق هدايا وسط مدينة القامشلي. وادى الهجوم الى اصابة اكثر من 20 شخصا. وأفادت مصادر إعلامية أن 3 مسلحين دخلوا الفندق وفجروا انفسهم، في حين تمكنت قوات الامن الداخلي الكردية (الاسايش) من توقيف المهاجمين الآخرين. وخاض المقاتلون الاكراد في الاشهر الماضية تحت لواء "وحدات حماية الشعب الكردية" معارك ضد عناصر داعش وتمكنوا من طردهم من مناطق واسعة. إلى ذلك، أشارت مصادر إعلامية معارضة إلى عملية لتبادل الأسرى والمختطفين، تمت بين داعش من طرف، وجبهة النصرة والجماعات المسلحة الاخرى من طرف آخر، في ريف الحسكة الجنوبي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة