شددت السعودية معركتها ضد «الإخوان» المسلمين المدعومة من قطر، وأطلقت عليها صفة «إرهابية» لتنضم بذلك الى مصر التي سبق ووضعتها في الإطار نفسه.

ولم يقف التصنيف السعودي عند جماعة «الاخوان المسلمين» انما شمل «القاعدة» ومتفرعاتها، لكن الغريب ان السعودية استبعدت من تصنيفها «الجبهة الإسلامية» وغيّبتها عن اللائحة، خصوصاً أن الأخيرة حليفة «جبهة النصرة» في قتالها ضد الجيش السوري. واللافت ان القرار السعودي جاء بعد البيان الثلاثي المشترك بين الرياض والمنامة وأبوظبي بسحب سفرائهم من الدوحة.

وكانت السلطات السعودية أصدرت أمراً ملكياً جديداً صنفت بموجبه جماعة «الإخوان المسلمين» منظمة إرهابية، كما وضعت الرياض كلاً من «جبهة النصرة و»داعش» على «اللائحة الارهابية» التي نشرتها وزارة الداخلية السعودية، وأضافت الى القرار كلاً من حزب الله السعودي والحوثيين في اليمن وتنظيم «القاعدة» ومتفرعاته في جزيرة العرب واليمن. ووفق ما أعلنته وزارة الداخلية السعودية فإن الأمر الملكي في شأن المنظمات «المعلنة إرهابية» «سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد، ومن يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ ستتم محاسبته على تجاوزاته السابقة واللاحقة كافة لهذا البيان».

  

  • فريق ماسة
  • 2014-03-07
  • 11149
  • من الأرشيف

لماذ استبعدت السعودية من تصنيفها «الجبهة الإسلامية»؟

شددت السعودية معركتها ضد «الإخوان» المسلمين المدعومة من قطر، وأطلقت عليها صفة «إرهابية» لتنضم بذلك الى مصر التي سبق ووضعتها في الإطار نفسه. ولم يقف التصنيف السعودي عند جماعة «الاخوان المسلمين» انما شمل «القاعدة» ومتفرعاتها، لكن الغريب ان السعودية استبعدت من تصنيفها «الجبهة الإسلامية» وغيّبتها عن اللائحة، خصوصاً أن الأخيرة حليفة «جبهة النصرة» في قتالها ضد الجيش السوري. واللافت ان القرار السعودي جاء بعد البيان الثلاثي المشترك بين الرياض والمنامة وأبوظبي بسحب سفرائهم من الدوحة. وكانت السلطات السعودية أصدرت أمراً ملكياً جديداً صنفت بموجبه جماعة «الإخوان المسلمين» منظمة إرهابية، كما وضعت الرياض كلاً من «جبهة النصرة و»داعش» على «اللائحة الارهابية» التي نشرتها وزارة الداخلية السعودية، وأضافت الى القرار كلاً من حزب الله السعودي والحوثيين في اليمن وتنظيم «القاعدة» ومتفرعاته في جزيرة العرب واليمن. ووفق ما أعلنته وزارة الداخلية السعودية فإن الأمر الملكي في شأن المنظمات «المعلنة إرهابية» «سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد، ومن يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ ستتم محاسبته على تجاوزاته السابقة واللاحقة كافة لهذا البيان».   

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة