كثرت في الآونه الأخيرة الأخبار عن وجود طائرات تجسس و استطلاع و قصف عن بعد تحلق في سماء المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة في سورية فما سر هذه الطائرات و من أين جائت؟

أفادت إحدى التقارير الصادرة عن ميليشيا الحر أن الجيش السوري قد حصل على صفقة أسلحة روسية متطورة لم يتم الاعلان عنها و تأتي هذه الطائرات النوعية من ضمن هذه الصفقه حيث تقدر الكلفة التقريبية للطائرة الواحدة بخمسين مليون دولار و تقول التقارير أن هذه الطائرات مزودة بأنظمة نوعية قادرة على تحديد الأهداف المتحركة عن بعد خمسة كيلو مترات و أن هذه الطائرات تستطيع التصويب بدقة متناهية و أن نسبة الخطأ لا تتجاوز العشرة بالمئة و هي قادرة ايضا على حمل قنابل ثقلة و صواريخ موجهة.

و يقول أحد الخبراء العسكريين لدى المعارضة المسلحة إن هذه الطائرة المجهولة الهوية استطاعت القضاء على عشرات المقاتلين, و الرادارات الموجودة لدينا تعجز عن كشفها ،      و يتابع قائلا : إن هذه الطائرة تعتبر بمثابة وحش مرعب يهدد تواجد المقاتلين في المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين لأنها تصطاد ليلا بصمت .

و عند السؤال عن الأسلحة المضادة الموجودة القادرة على التصدي لها, أشار الخبير إلى ان ميليشيا الحر تمتلك مضادات طيران تسلمتها من السعودية و هي ذات صناعة امريكية لكن المشكلة حاليا ان هذه المضادات لا تنفع مع هذه الطائرات الصغيرة الصامتة.
  • فريق ماسة
  • 2014-03-05
  • 6959
  • من الأرشيف

وحش مرعب تصطاد ليلا بصمت..المعارضة السورية تعلن عجز راداراتها عن التقاط الطائرات بدون الطيار التي تقضي على مقاتليها

كثرت في الآونه الأخيرة الأخبار عن وجود طائرات تجسس و استطلاع و قصف عن بعد تحلق في سماء المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة في سورية فما سر هذه الطائرات و من أين جائت؟ أفادت إحدى التقارير الصادرة عن ميليشيا الحر أن الجيش السوري قد حصل على صفقة أسلحة روسية متطورة لم يتم الاعلان عنها و تأتي هذه الطائرات النوعية من ضمن هذه الصفقه حيث تقدر الكلفة التقريبية للطائرة الواحدة بخمسين مليون دولار و تقول التقارير أن هذه الطائرات مزودة بأنظمة نوعية قادرة على تحديد الأهداف المتحركة عن بعد خمسة كيلو مترات و أن هذه الطائرات تستطيع التصويب بدقة متناهية و أن نسبة الخطأ لا تتجاوز العشرة بالمئة و هي قادرة ايضا على حمل قنابل ثقلة و صواريخ موجهة. و يقول أحد الخبراء العسكريين لدى المعارضة المسلحة إن هذه الطائرة المجهولة الهوية استطاعت القضاء على عشرات المقاتلين, و الرادارات الموجودة لدينا تعجز عن كشفها ،      و يتابع قائلا : إن هذه الطائرة تعتبر بمثابة وحش مرعب يهدد تواجد المقاتلين في المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين لأنها تصطاد ليلا بصمت . و عند السؤال عن الأسلحة المضادة الموجودة القادرة على التصدي لها, أشار الخبير إلى ان ميليشيا الحر تمتلك مضادات طيران تسلمتها من السعودية و هي ذات صناعة امريكية لكن المشكلة حاليا ان هذه المضادات لا تنفع مع هذه الطائرات الصغيرة الصامتة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة