أوضحت البحوث أن الأشخاص الذين يتركون المستشفى ترتفع بينهم بمعدل 3 مرات فرص الانتحار في غضون 90 يوماً من وقت تركهم المستشفى، وهو ما تظهر معه الحاجة لإجراء إعادة تقييم نفسي للمرضى المؤهلين للخروج من دور الرعاية الصحية.

 وعكف الباحثون على تحليل سجلات 3 عقود لمجموعة من المرضى تخطت أعمارهم الـ15 في اسكوتلندا حتى مطلع 2010 حيث بلغت معدلات الانتحار نحو 16411 حالة، ولوحظ أن ثلث هؤلاء اضطروا لدخول المستشفى للرعاية النفسية وارتكبوا جريمتهم في غضون الـ90 يوماً منذ خروجهم من المستشفى.

 وأشارت الدراسة إلى أن 14% ممن شاركوا في الدراسة أقدموا على الانتحار عقب خروجهم من المستشفى في أعقاب تشخيص إصابتهم بأمراض نفسية سجلت في ملاحظاتهم في آخر زيارتهم.

 وشدد الباحثون على أن الانتحار يعد مصدراً لقلق كبير من القائمين على الصحة العامة في بريطانيا وجميع أنحاء العالم للحد الذي يتطلب معه ضرورة القيام بإجراءات احترازية ووقائية للحد من هذه الظاهرة.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-01
  • 13510
  • من الأرشيف

الانتحار بعد 3 أشهر من مغادرة المستشفى!

أوضحت البحوث أن الأشخاص الذين يتركون المستشفى ترتفع بينهم بمعدل 3 مرات فرص الانتحار في غضون 90 يوماً من وقت تركهم المستشفى، وهو ما تظهر معه الحاجة لإجراء إعادة تقييم نفسي للمرضى المؤهلين للخروج من دور الرعاية الصحية.  وعكف الباحثون على تحليل سجلات 3 عقود لمجموعة من المرضى تخطت أعمارهم الـ15 في اسكوتلندا حتى مطلع 2010 حيث بلغت معدلات الانتحار نحو 16411 حالة، ولوحظ أن ثلث هؤلاء اضطروا لدخول المستشفى للرعاية النفسية وارتكبوا جريمتهم في غضون الـ90 يوماً منذ خروجهم من المستشفى.  وأشارت الدراسة إلى أن 14% ممن شاركوا في الدراسة أقدموا على الانتحار عقب خروجهم من المستشفى في أعقاب تشخيص إصابتهم بأمراض نفسية سجلت في ملاحظاتهم في آخر زيارتهم.  وشدد الباحثون على أن الانتحار يعد مصدراً لقلق كبير من القائمين على الصحة العامة في بريطانيا وجميع أنحاء العالم للحد الذي يتطلب معه ضرورة القيام بإجراءات احترازية ووقائية للحد من هذه الظاهرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة