قامت مدرسة في مقاطعة "واهان هوبي" في الصين بتركيب قضبان حديدية على مقاعد الدراسة كوسيلة لمنع الطلاب من الانحناء فوق الكتب أثناء القراءة حفاظاً على بصرهم، بحسب ما أوردت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية. واستعانت المدرسة بخبراء وأطباء عيون لتحديد المسافة المناسبة بين عيني الطالب والكتاب، وتم تركيب القضبان الحديدية على هذا الأساس.

وتتميّز هذه القضبان التي تم تركيبها على المقاعد بشكل عرضي بمرونتها وقدرتها على الحركة لتلائم وضعية القراءة والكتابة لدى التلامذة، ففي حال الكتابة، تشكل حاجزاً يمنع الطالب من الاقتراب بشكل كبير من الدفتر وفي حالة القراءة، تتحول مسنداً لوضع الكتب إذ بعد أن تزايدت الشكاوى بين التلامذة من مشكلات في البصر ناتجة عمن تقريب نظرهم إلى الكتب أثناء القراءة، بالإضافة إلى تعرضهم لآلام الظهر بسبب الانحناء الطويل في مقاعدهم، قررت المدرسة اللجوء إلى هذا الحل.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-02-25
  • 11824
  • من الأرشيف

الصين وجدت حلاً لمشكلات العيون عند التلامذة!

قامت مدرسة في مقاطعة "واهان هوبي" في الصين بتركيب قضبان حديدية على مقاعد الدراسة كوسيلة لمنع الطلاب من الانحناء فوق الكتب أثناء القراءة حفاظاً على بصرهم، بحسب ما أوردت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية. واستعانت المدرسة بخبراء وأطباء عيون لتحديد المسافة المناسبة بين عيني الطالب والكتاب، وتم تركيب القضبان الحديدية على هذا الأساس. وتتميّز هذه القضبان التي تم تركيبها على المقاعد بشكل عرضي بمرونتها وقدرتها على الحركة لتلائم وضعية القراءة والكتابة لدى التلامذة، ففي حال الكتابة، تشكل حاجزاً يمنع الطالب من الاقتراب بشكل كبير من الدفتر وفي حالة القراءة، تتحول مسنداً لوضع الكتب إذ بعد أن تزايدت الشكاوى بين التلامذة من مشكلات في البصر ناتجة عمن تقريب نظرهم إلى الكتب أثناء القراءة، بالإضافة إلى تعرضهم لآلام الظهر بسبب الانحناء الطويل في مقاعدهم، قررت المدرسة اللجوء إلى هذا الحل.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة