أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) على الانترنت انه طلب من المسيحيين في مدينة الرقة بشمال سورية دفع الجزية ذهبا وعدم إظهار ما يشير إلى دينهم.

وقال إنه سيضمن سلامة المسيحيين في مقابل دفع الجزية "والتزامهم الأحكام التفصيلية المترتبة على عقد الذمة". واضاف أنه غير مسموح للمسيحيين بترميم كنائسهم أو مبانيهم الدينية أو إظهار رموزهم الدينية خارج الكنائس أو دق أجراسها أو الصلاة في العلن.

والزمت التعليمات كل رجل مسيحي دفع ما يصل إلى 17 غراما من الذهب جزية "على اهل الغنى ونصف ذلك على متوسطي الحال ونصف ذلك على الفقراء منهم". وحظرت أيضا على المسيحيين امتلاك أسلحة وبيع لحم الخنزير والخمر للمسلمين وشرب الخمر علنا.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-26
  • 11023
  • من الأرشيف

"داعش" فرَضَت الجِزية على مسيحيي الرقّة

 أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) على الانترنت انه طلب من المسيحيين في مدينة الرقة بشمال سورية دفع الجزية ذهبا وعدم إظهار ما يشير إلى دينهم. وقال إنه سيضمن سلامة المسيحيين في مقابل دفع الجزية "والتزامهم الأحكام التفصيلية المترتبة على عقد الذمة". واضاف أنه غير مسموح للمسيحيين بترميم كنائسهم أو مبانيهم الدينية أو إظهار رموزهم الدينية خارج الكنائس أو دق أجراسها أو الصلاة في العلن. والزمت التعليمات كل رجل مسيحي دفع ما يصل إلى 17 غراما من الذهب جزية "على اهل الغنى ونصف ذلك على متوسطي الحال ونصف ذلك على الفقراء منهم". وحظرت أيضا على المسيحيين امتلاك أسلحة وبيع لحم الخنزير والخمر للمسلمين وشرب الخمر علنا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة