نقلت قناة الميادين عن مصدر عسكري سوري أن "جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بإزالة الألغام من منطقة وادي سعار مقابل قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل".

يأتي ذلك بعد تحذير اسرائيلي عبر قوات "الأندوف" للسلطات السورية بالتدخل في حال سقوط قذائف، أو اطلاق نار باتجاه الأراضي السورية المحتلة.

وأضافت   الميادين بأن "المصدر العسكري السوري رجّح أن يكون الهدف من ازالة الألغام هو تمهيد التدخل للجيش الاسرائيلي للحد من تقدم الجيش السوري على جبهة الجولان".

اسرائيل تحتل أكثر من 1200 كيلومتر مربع من الجولان منذ عام 1967 ثم تم ضمها من خلال "قانون الجولان" الإسرائيلي عام 1981 من دون أن يحظى ذلك باعتراف المجتمع الدولي.

الجانبان السوري والإسرائيلي وقعا "اتفاقية الهدنة" عام 1974 وبموجبها انسحبت القوات الإسرائيلية من الأراضي السورية إلى مواقعها ما قبل حرب تشرين الأول / أكتوبر 1973 باستثناء مدينة القنيطرة وبعض القرى المجاورة لها. وبموجب الاتفاقية أيضاً يخضع الشريط الفاصل بين المناطق المحررة والمحتلة لمراقبة قوات الأمم المتحدة الـ (UNDOF) لحد اليوم ويقوم مجلس الأمن بتمديد مهمتها مرة كل ستة أشهر.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-25
  • 3596
  • من الأرشيف

الاحتلال يزيل ألغاماً من الجولان للحد من تقدم الجيش السوري

نقلت قناة الميادين عن مصدر عسكري سوري أن "جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بإزالة الألغام من منطقة وادي سعار مقابل قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل". يأتي ذلك بعد تحذير اسرائيلي عبر قوات "الأندوف" للسلطات السورية بالتدخل في حال سقوط قذائف، أو اطلاق نار باتجاه الأراضي السورية المحتلة. وأضافت   الميادين بأن "المصدر العسكري السوري رجّح أن يكون الهدف من ازالة الألغام هو تمهيد التدخل للجيش الاسرائيلي للحد من تقدم الجيش السوري على جبهة الجولان". اسرائيل تحتل أكثر من 1200 كيلومتر مربع من الجولان منذ عام 1967 ثم تم ضمها من خلال "قانون الجولان" الإسرائيلي عام 1981 من دون أن يحظى ذلك باعتراف المجتمع الدولي. الجانبان السوري والإسرائيلي وقعا "اتفاقية الهدنة" عام 1974 وبموجبها انسحبت القوات الإسرائيلية من الأراضي السورية إلى مواقعها ما قبل حرب تشرين الأول / أكتوبر 1973 باستثناء مدينة القنيطرة وبعض القرى المجاورة لها. وبموجب الاتفاقية أيضاً يخضع الشريط الفاصل بين المناطق المحررة والمحتلة لمراقبة قوات الأمم المتحدة الـ (UNDOF) لحد اليوم ويقوم مجلس الأمن بتمديد مهمتها مرة كل ستة أشهر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة