كشفت مصادر إعلامية عن مخبأ زعيم تنظيم القاعدة في سورية أبو محمد الجولاني. وقالت صحيفة السفير انّ “أمير جبهة النصرة” الجولاني يختبئ في أحد منازل مدينة الشحيل بريف دير الزور.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجولاني أصدر التسجيل الصوتي الأخير له الذي حمل عنوان “ليتك رثيتني” من هذا المنزل.

وكان الجولاني قد وجه تهديدا بنقل المعركة مع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام إلى الأراضي العراقية ممهلا “داعش” مهلة 5 أيام للمثول أمام المحاكم الشرعية في الخلافات الدائرة بين الطرفين وفقا للجولاني.

وفي سياق آخر أعلنت ثلاثة تنظيمات جهادية، هي “الجبهة الإسلامية” و “جبهة النصرة” و “جيش المجاهدين”، تشكيل “غرفة عمليات مشتركة” في حلب، وأطلق على الغرفة اسم “الغرفة المشتركة لأهل الشام”. وبحسب مصدر “جهادي” أن عمل الغرفة لا يقتصر على حلب، بل تطمح إلى تنسيق عمل المجاهدين في كامل سوريا، انطلاقاً من حلب. ووقّع على الاتفاق كل من “أمير جبهة النصرة في حلب وريفها” وأحمد زيدان “نائب رئيس مجلس شورى الجبهة الإسلامية” و”قائد جيش المجاهدين”.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-25
  • 6654
  • من الأرشيف

مصادر إعلامية تكشف عن مخبأ زعيم النصرة أبو محمد الجولاني

كشفت مصادر إعلامية عن مخبأ زعيم تنظيم القاعدة في سورية أبو محمد الجولاني. وقالت صحيفة السفير انّ “أمير جبهة النصرة” الجولاني يختبئ في أحد منازل مدينة الشحيل بريف دير الزور. وأشارت الصحيفة إلى أن الجولاني أصدر التسجيل الصوتي الأخير له الذي حمل عنوان “ليتك رثيتني” من هذا المنزل. وكان الجولاني قد وجه تهديدا بنقل المعركة مع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام إلى الأراضي العراقية ممهلا “داعش” مهلة 5 أيام للمثول أمام المحاكم الشرعية في الخلافات الدائرة بين الطرفين وفقا للجولاني. وفي سياق آخر أعلنت ثلاثة تنظيمات جهادية، هي “الجبهة الإسلامية” و “جبهة النصرة” و “جيش المجاهدين”، تشكيل “غرفة عمليات مشتركة” في حلب، وأطلق على الغرفة اسم “الغرفة المشتركة لأهل الشام”. وبحسب مصدر “جهادي” أن عمل الغرفة لا يقتصر على حلب، بل تطمح إلى تنسيق عمل المجاهدين في كامل سوريا، انطلاقاً من حلب. ووقّع على الاتفاق كل من “أمير جبهة النصرة في حلب وريفها” وأحمد زيدان “نائب رئيس مجلس شورى الجبهة الإسلامية” و”قائد جيش المجاهدين”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة